أضرار استخدام حبوب الفياجرا للرجال تحت سن ٤٠ عام!.. هام جدااااا

سبت, 07/07/2018 - 01:37

العجز الجنسي هو أكثر الأمور التي يخشاها الرجل، فلا أحد منهم يحب أن يوصف بالعاجز جنسيًا لذا نجد الكثير من الرجال يحاولون تخطى هذا الأمر بأي صورة ممكنة لذا يلجئون إلى تناول الكثير من العقاقير والمنشطات التي بمقدورها أن ترفع كفاءتهم الجنسية.

ومن ضمن هذه العقاقير الفياجرا، والفياجرا هي اسم تجاري لمادة تعرف باسم سيلدنافيل، ويساعد تناول الفياجرا على علاج ضعف انتصاب العضو الذكري من خلال زيادة تدفق الدم إلى القضيب فيصبح منتصبًا لمدة كبيرة فتطول مدة الجماع وهذا ما يطمح جميع الرجال إلى القيام به.

ولكن يوجد الكثير من أضرار تناول حبوب الفياجرا والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هي أضرار تناول حبوب الفياجرا؟

عندما يتم تناول الفياجرا فإن مفعولها وتأثيرها في الجسم يبدا بعد ما يقارب الساعة وذلك عند تناولها على معدة فارغة، بينما تناولها بعد الطعام وخاصة إذا كانت الوجبة مليئة بالدهون فإن مفعولها يحتاج إلى وقت أطول حتى يظهر، وعادةً ما يستمر تأثيرها لفترة تتراوح ما بين 4-6ساعات.

ولكن عادةً ما يكون الأعراض الجانبية لها سريعة الظهور كما مفعولها بالضبط، ومن ضمن أضرار تناول حبوب الفياجرا:

الشعور بالدوار، فيشعر من تناولها بأن رأسه يميل أو بأن جميع ما حوله يدور، يمكن أن يشعر بهلوسة فيرى الشيء الواحد كأنه شيئين.

احمرار في الوجه، ويمكن أن تظهر البقع الحمراء على أماكن أخرى من الجسم.

ألام واضطرابات في المعدة وفي منطقة أسفل البطن.

الشعور باحتقان في الأنف.

الإحساس بآلام في مفاصل وعضلات الجسم.

آلام أسفل الظهر.

الإصابة بعسر الهضم، وعدم القدرة على تناول الطعام كالمعتاد.

ظهور الطفح الجلدي في مختلف مناطق الجسم وبالأخص الرقبة، والظهر والساقين.

الإصابة بالإسهال.

عدم وضوح الرؤية.

زيادة حساسية الفرد للضوء.

يصبح الفرد غير قادرًا على التمييز بين كل من اللون الأزرق والأخضر.

وجميع الأضرار التي تم ذكرها تعد أضرارًا طفيفةً لا تحتاج إلى تدخل الطبيب ولكنها سرعان ما تختفي بعد فترة وفي خلال 24 ساعة على الأكثر، ولكن هناك بعض الأعرض والتي يتم تصنيفها كأضرار خطرة وتستدعي إلى التدخل الطبي من أجل علاجها وحتى لا تتفاقم الأمور، ومن ضمنها:

الشعور بالاختناق وضيق التنفس.

ظهور الورم في اليدين والكاحل وكذلك في القدمين ودائما ما يصاحب هذا التورم احمرار وحالات نادرة يمكن أن يتحول الورم إلى لون أزرق أو أخضر لأصحاب الأجسام شديدة الحساسية.

سرعة ضربات القلب بجانب عدم الانتظام بها.

الشعور بصوت وزنة في الأذن، كما أن الأمر يمكن أن يؤدي إلى الفقدان المفاجئ للسمع.

ظهور علامات وأعراض الحساسية لعقار الفياجرا، وهو الاصابة بالشرى وهي ما تعرف بخلايا النحل، عدم القدرة على التنفس بسهولة، تورم في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الحلق، الشفتين، اللسان وكذلك الوجه.

فقدان مفاجئ للبصر.

الشعور بأعراض النوبة القلبية والتي تتمثل في: آلام الصدر، الضغط، التعرق، الغثيان، وآلام في الكتف والفك.

يمكن أن يصاب من يتناول الفياجرا بانتصاب يستمر لفترة أطول من 4 ساعات ويكون مؤلمًا للغاية.

الإدمان، يمكن أن تتحول أقراص الفياجرا إلى حبوب يدمن عليها الفرد وذلك نتيجة لتناولها بصورة مفرط فيها، وحينها يجب العلاج منها مثل العلاج من أي نوع إدمان آخر.

الإصابة بالعياء بعد الجماع، أو حتى انثنائها نتيجة لتناول هذه الحبوب.

من يتناولون حبوب الفياجرا بغرض زيادة القوة الجنسية عادةً ما يصابون بالصداع، ويزداد الصداع كلما زادت جرعة الحبوب المستخدمة.

التأثير على الانتصاب الطبيعي، بعد فترة من تناول الفياجرا يصبح الفرد غير قادرًا على الانتصاب الطبيعي بدونها.

الأشخاص الذين تظهر عليهم أضرار تناول حبوب الفياجرا بوضوح

توجد بعض الحالات التي تكون أضرار تناول حبوب الفياجرا عليهم مضاعفةً، وهم يصنفون ضمن الفئات المحصور عليها تناول حبوب الفياجرا لأي سببًا كان، ومن ضمن هذه الحالات:

حالات تشوه القضيب، أو حتى أصابته بجروح كونها تزيد تدفق الدم فيها، وهذا الأمر يمكن أن يضر بالجرح ويسبب نزيف.

في حالة عانى من يتناولها من أمراض في القلب، فوقتها لا تتسب الفياجرا في مبادئ النوبة القبلية  فقط ولكن يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بالقلب إلى حد الوفاة.

في حال وجود مشاكل صحية تسبب النزيف، فإن النزيف يزداد بصورة كبيرة بعد تناول الفياجرا.

يزيد تناول الفياجرا من استحالة علاج مرض سرطان الدم ونخاع العظام.

تتفاعل الفياجرا مع الأدوية العشبية والعقاقير المنشطة فيكون ضررها على من يتعاطون هذه العقاقير بالغ الخطورة.

 

بدائل صحية لتجنب أضرار تناول حبوب الفياجرا

نظرًا لكل أضرار تناول حبوب الفياجرا تلك يمكن الاستغناء عنها عن طريق البحث عن بدائل صحية تزيد من القدرة الجنسية لها، ومن ضمن هذه البدائل:

السباحة

أثبتت الكثير من الدراسات أن السباحة لمدة ساعتين في اليوم تعتبر بديلًا لكثير من المنشطات الجنسية وتساهم في تقوية القضيب والمساعدة على الانتصاب، وفي الحقيقة أن أغلب الرياضات التي تحتاج إلى مجهود بدني كبير لفترة ساعتين بمعدل يومي منتظم تزيد من الانتصاب.

الشاهد

يقول أحد الأشخاص الذين كانوا يستخدمون الفياجرا كوسيلة لزيادة الانتصاب وإطالة مدته أنه كان يريد الابتعاد عنها وخاصةً بعد ما بدء يعاني من أضرار بسببها مثل: حساسية الضوء وضيق التنفس، حتى أنه كان يشعر بإعياء أثناء الجماع.

وبعدما بحث عن بدائل طبيعية وجد أن السباحة حلًا فعالًا جدًا في تقوية الانتصاب، ويقول الرجل أنه في خلال شهر واحد من ممارسة السباحة بشكل يومي لمدة ساعتين زادت قدرته على الانتصاب بقوة وبصورة طبيعية.

الأسماك والطعام الحار لعلاج الضعف الجنسي والاستغناء عن الفياجرا

أثبت الباحثون في جامعة “جرينوبل” أن تناول الطعام الحار والحريف يساهم بصورة كبيرة للغاية في علاج الضعف الجنسي وتقوية الانتصاب لدى الرجال، كما أن الأبحاث اليونانية أثبتت أن الأسماك وخاصة المضاف إليها زيت الزيتون يمكن استخدامها كبديل قوية للفياجرا، وذلك بسبب أن هذه الأسماك تقوم بإزالة الترسبات الضارة الموجودة في الأوعية الدموية للعضو فتزيد قدرته على ضخ الدم مما يقوي من انتصابه.

 

تجارب بعض الأشخاص الذين عانوا من أضرار تناول حبوب الفياجرا

تناولت الفياجرا وبعدها فقدت بصري بصورة مفاجئة

يقول أحد الرجال البالغ من العمر 30 عامًا “كنت أتناول الفياجرا بصورة مستمرة فلم أكن أستطيع الاستغناء عنها في كل مرة أجامع فيها زوجتي فبدونها لا أكون قادرًا على الانتصاب سوى لبضعة ثوانٍ والفياجرا كانت تساعدني على الانتصاب”.

ويضيف بعد هذا  أنه لم يكن يعاني من أي ضرر بسبب الفياجرا سوي فقط أنه كان يشعر في بعض الأحيان بدوار بسيط ينتهي بحلول صباح اليوم التالي، ولكن المفاجأة أنه فقد بصره بعد ذلك.

ما حدث أنه بعدما جامع زوجته وانتهى من الأمر في صباح اليوم التالي استيقظ ليجد نفسه غير قادرًا على الرؤية، وبعد التوجه إلى الطبيب والفحص أخبره الطبيب أن ما حدث كان ناتجًا عن تأثير عقار الفياجرا عليه، وبالطبع فاستخدامها بصورة مفرطة كان السبب وراء هذا.

النوبة القلبية كانت ما تعرضت له بسبب تناولي للفياجرا

يقول شاب يبلغ من العمر 25 عامًا أنه في بداية زواجه وعلى الرغم من أنه كان يبلى بلاءً حسناً مع زوجته ولكن بعد الأصدقاء  أخبروه أن الفياجرا ستزيد من فحولته وأن قدرته الجنسية ستزداد الضعف وهو الأمر الذي دفعه لتجربة الأمر.

ولكن ما حدث أنه أصيب بنوبة قلبية جراء تناولها، فيقول على الرغم من كونه ما زال شابًا وصحته جيدة ولا يعاني من أي خطب بمجرد أن تناولها وبعد ساعة فقط بدء يشعر بصعوبة في التنفس، والتعرق وانخفض ضغطه.

وبعد نقله إلى المشفى أخبره الطبيب أن كل ما حدث كان بسبب تناوله لحبوب الفياجرا، وهو الآن يلوم نفسه لفعلته، وبالطبع لن يحاول تكرارها مرةً أخرى.

أستعمل الفياجرا منذ عشر سنوات وما أعاني منه ما هو إلا أمور طفيفة

أحد الرجال الذين تجاوز عمرهم الـ55 عامًا يقول أنه بدء في تناول الفياجرا بعد سن الـ47 حيث شعر بأن قدرته الجنسية أصبحت أقلًا، وهو منذ ذلك الحين يستخدمها وتقيده جدًا في انتصاب عضوه الذكري.

وعندما سئل هذا الرجل عن أضرار تناول حبوب الفياجرا قال أنه لا يعاني من أي شيء خطير بسببها، وفقط كل ما يشعر به بعد تعاطي الفياجرا هو الدوار، احتقان بسيط في الأنف، وعدم الرؤية بوضوح لساعات قليلة.

وكل هذه الأعراض من وجهة نظره أعراض بسيطة كونها تنتهي في غضون ساعات معدودة وبعدها يصبح هو المستفاد الأكبر بما استطاع تحقيقه من خلال تناولها.

الخاتمة

وأخيرًا عليك أن تعلم أن أضرار تناول حبوب الفياجرا كثيرة وخطيرة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في حال تعاطي الشخص دواء يتعارض مع مركباتها، لذا عليك الحذر عند استخدامها.

ومن الهام أيضًا عدم الإسراع بتناول الفياجرا عند الشعور بأي خلل في العملية الجنسية، ولكن يجب في البداية التحقق من العجز الجنسي وتشخيصه من خلال القيام بالكثير من الفحوصات وتشمل: فحص طبي شامل، فحص مستوى السكر في الدم، فحص هرمون الحليب.

ويجب العلم أن الضعف الجنسي يمكن أن ينتج عن عادات خاطئة والتوقف عنها يعالج الأمر وهذه العادات مثل: التدخين، تعاطي المخدرات.