عزيزي الرجل: أنواع النساء اللواتى لا يجب عليك الارتباط بهنّ

اثنين, 12/24/2018 - 01:24

يحكى عن أحد الأعراب نصيحة وجهها لإبنه المقبل على الزواج فقال له ما يلى: يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبه الدار

فمن هنّ هؤلاء النسوة اللواتى ذكرهن ذلك الأعرابى فى مقولته :

1- المرأة المنانة : هى المرأة دائمة التذكير لزوجها بانها منت عليه عندما كان فى ضيق مالى، وأعطته مالها او ساعدته فى مشكلة ما وقع فيها من قبل حيث تمنّ عليه وتداوم على تذكيره بمساعدة ابيها او احد افراد عائلتها لزوجها فى يوما ما … فابتعد فورا عن الزواج بها.

2- المرأة الأنانة : هى المراة التى تشكو بشكل دائم من الألم والأنين وأوجاع الأمراض ولا تكون مريضة من الاساس فحتما عزيزى الرجل ستمل منها لكثرة كذبها بشأن امراض لا توجد بها .

3- المرأة الحنانة : هذه المرأة لا تعرف بأن الزواج يعنى الإستقرار وتجدها دوما تحن لأهلها كثيراً وتود الذهاب إليهم متناسية بأن بيتها الاساسى مع زوجها واولادها ولا اعنى بانك تقطعها من اهلها لكن ما اعنيه انها تود باستمرار وبشكل مفرط تحن وتود الذهاب الى اهلها.

4 – المرأة الحداقة : هى المرأة التى سترهقك ماديا فتجدها تحدق وتنظر دوماً الى ما فى يد غيرها وتجبرك على الإتيان بمثل ما هو موجود عند غيرها وهذه المرأة لن تشبع ابدا وستستمر دوما فى الفرض عليك بشراء مثل ما يمتلكه غيرها .

5- المرأة البراقة : وهى المرأة كثيرة التزين والاهتمام بمظهرها بشكل مفرط لا لإسعاد زوجها وانما لاغترارها بجمالها او اظهاره للناس حتى يتحدث الجميع عن جمالها فلا تتزوج مثل هذه النساء اطلاقا .

6- المرأة الشداقة : وهى التى تجد صوتها مرتفع دوما وكثيرة الكلام والكذب وتجدها تافهة ولا قيمة لحديثها ويمل منها الجميع فحتما ستمل منها وتضعك فى مشاكل فكثير اللغط كثير الغلط.

7- المرأة عشبة الدار : وهذه المرأة هى التى ستحول بيتك الى قبر من العفن والنتانة وعدم الاهتمام بنظافة نفسها أو أولادها ومهمله لدرجة غريبة فابتعدت عن العفن واغتنم واحده تريحك وتهتم بك وباولادك وبنفسها