كريستيانو رونالدو يعود لمدريد لاستلام جائزة العظماء والأساطير

جمعة, 07/26/2019 - 12:45

رغم رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، الصيف الماضي، إلا أن صحيفة “ماركا” المدريدية، قررت تكريمه هذا العام، بمنحه جائزتها الشهيرة (BRAND Legend)، تقديرًا لمسيرته الاحترافية، باعتباره واحدًا من أفضل أساطير كرة القدم، على الأقل في العصر الحديث.

وذكرت الصحيفة أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل، سيعود إلى العاصمة الإسبانية الإثنين المقبل، ليحضر حفل توزيع جوائز الأفضل الخاص بالجريدة على مسرح “رينا فيكتوريا”، وأيضًا ليحصل على التكريم اللائق، بتسلم الجائزة المخصصة لأعظم رياضيين في العالم.

وسبق صاروخ ماديرا في التتويج بهذه الجائزة، التي ظهرت إلى النور في سبعينيات القرن الماضي، أساطير من نوعية رافائيل نادال، مايكل جوردون، ليو ميسي، يوسين بولت، مايكل شوماخر، دييغو أرماندو مارادونا، والسباح الشهير مايكل فيلبس، وآخرين سينضم لهم الدون، مساء الإثنين المقبل.

وأرجعت الصحيفة سبب اختيار رونالدو للفوز بهذه الجائزة المرموقة جدًا، لتاريخه وحاضره، كونه فعل كل شيء وحقق كذلك كل شيء يحلم به أي لاعب كرة قدم، باستثناء الفوز بكأس العالم، ومع ذلك، ما زال محافظًا على مكانه في أعلى مستوى تنافسي في كرة القدم، حتى مع اقترابه من دخول النصف الثاني في الثلاثينيات من عمره.

واستعرض التقرير إنجازات رونالدو الشخصية والجماعية، كتتويجه بالكرة الذهبية 5 مرات، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الكبرى 4 مرات، فضلًا عن الجوائز الجماعية، أبرزها يورو 2016، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، البريميرليغ 3 مرات، الليغا مرتان، والسيري آ في موسمه الأول مع يوفنتوس، وكؤوس أخرى محلية وقارية، كان آخرها أحدث بطولة في العالم دوري الأمم الأوروبية.