رئيس أسنيم: سندافع بكل الطرق القانونية عن حقوقنا

ثلاثاء, 10/08/2019 - 16:54

قال سيد محمد العتيق رئيس نادي أسنيم كانصادو إن فريقه يرفض بشكل لا مساومة فيه نقل مباراة خارج نواذيبو إذا كانت مبرمجة أصلا في المدينة، مشيرا إلى أنه سوف يسلك كل الطرق في سبيل الدفاع عن حقوق النادي.

وأوضح العتيق في حديث مع كووورة أن نتائج أسنيم في بطولة كأس الكونفيدرالية كانت دون المستوى، لكنه سوف يحقق نتائج مشرفة هذا الموسم على المستوى المحلي.

ما هي الاستعدادات التي قمتم بها هذا الموسم؟

التحضير بدأ للموسم الكروي منذ قرابة الشهر ونصف قبل انطلاقة الموسم، وتعاقدنا مع المدرب المميز السيد مودى امبودج ثم تم تعزيز الفريق بالتعاقد مع العديد من اللاعبين ذوى الخبرة.

هل ترى أن هذه الاستعدادات كانت كافية لفريق مشارك في بطولة قارية؟

ذلك هو ما سمح لنا به الوقت، فقد انتهى الدوري والكأس في وقت متأخر، وكان لزاما علينا إعطاء راحة للاعبين، وأخذ الوقت الكافي للتعاقد مع لاعبين جدد و كذلك مع المدرب.

كل هذه عوامل جعلت الوقت يضيق فضلا عن كوننا كنا نتوقع انطلاق البطولة نهاية السنة الجارية كما جرت العادة.

وكيف تقيمون المشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية؟

كانت مشاركة دون المستوي الحقيقي للفريق، لم نتمكن من إظهار كل ما لدينا، كانت مباغتة لنا وربما يكون نقص الخبرة في المشاركات الخارجية هو السبب الحقيقي وراء خروجنا المبكر من البطولة للأسف الشديد على يد الوفاق البنيني.

هل صحيح أن الفريق كان يعاني عجزا ماليا خلال تحضيراته للبطولة؟

لا أبدا، هذا كلام لا أساس له من الصحة نظرا لكون نادي أسنيم يحظى بكل الدعم اللائق.

هل ترى أن فريقكم هذا الموسم يستطيع تحقيق نتائج مختلفة عن المواسم الماضية؟

ذلك ما نصبو إليه بالتأكيد وهو ما تجسد في تعاقداتنا وانتداباتنا منذ بداية الموسم، نعم نحن واثقون بإذن الله تعالي من تحقيق نتائج طيبة هذا الموسم تختلف عن المواسم السابقة.

ما هي الأسباب التي جعلتكم ترفضون قرار لجنة المسابقات القاضي بتأجيل مباراتكم مع نواذببو؟

الأسباب واضحة جدا وعلى رأسها كون المبرر الذي قدمته العصبة الوطنية ضعيف ولا يستقيم وهو كون نواذيبو لديه لاعبين في التشكيلة المدعوة للودية مع الشقيقة ليبيا.

لماذا لم يقنعكم هذا المبرر؟

لأن العصبة سبق وأن عرضت علينا اللعب في نواكشوط مقابل تكفل نواذيبو بتكاليف السفر والإقامة، ولو قبلنا ذلك للعبت المباراة باليوم الذي كان مقررا لها، ما يجعل السبب الحقيقي لتأجيل المباراة هو رفضنا المطلق للعرض سابق الذكر، واعتبارنا له إهانة لكرة القدم.

هل أنتم ماضون في التمسك بقراركم؟

هذا صحيح نادينا يرفض وبشكل لا مساومة فيه نقل أي مباراة خارج نواذيبو إن كانت مقررة مسبقا في المدينة، وهذا حق طبيعي لأي ناد مشارك في بطولة.

وماهي الخطوات التي سيتخذها الفريق في المستقبل؟

في المستقبل بالتأكيد سوف نسلك كل الطرق الممكنة التي يتيحها القانون فى سبيل الدفاع عن حقوق فريقنا إن شاء الله تعالي.