يوفنتوس يتفادى خطأ بيريز التاريخي مع كريستيانو رونالدو

أربعاء, 01/01/2020 - 02:13

ترددت أنباء في العديد من الصحف الإيطالية عن استعداد إدارة يوفنتوس لبدء مفاوضات تجديد عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتفادي خطأ رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي تسببت في نهاية الأمر في رحيل الدون عن “سانتياغو بيرنابيو” بعد شراكة أسطورية دامت لنحو تسع سنوات.

وكان رجل الأعمال الإسباني قد بالغ في المماطلة مع صاروخ ماديرا ووكيل أعماله جورجي مينديش، للاتفاق على عقد مُحّسن بعد الاحتفاظ بكأس دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، الأمر الذي عّجل برحيل الهداف التاريخي للميرينغي، والآن تسعى إدارة اليوفي لتجنب نفس الأمر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “كوييري ديلو سبورت”، فإن المدير الرياضي لعملاق الكرة الإيطالية فابيو باراتيتشي حصل على الضوء الأخضر من الإدارة لمناقشة وكيل أعمال الدون في ملف تجديد عقده الممتد لمنتصف عام 2022، وذلك براتب محسن بزيادة لن تقل بأي حال من الأحوال عن 25% على راتبه السنوي الذي يبلغ حوالي 30 مليون يورو.

وأكد نفس المصدر أن رونالدو نفسه يُرحب بفكرة تمديد عقده مع اليوفي، وذلك لاعتقاده بأنه يستطيع المواصلة بنفس النسق والقوة إلى ما بعد 2023، مع التنويه بأنه تحدث مع وكيل أعماله في هذا الأمر في آخر اجتماع بينهما في دبي، بإخباره بأنه بإمكانه الاستمرار مع يوفنتوس إلى أن يصل لعامه الـ38، وهو ما يريده رئيس النادي أندريه أنييلي، لإدراكه قيمة وأهمية وجود لاعب بحجم رونالدو، الذي بإمكانه أن يساعد اللاعبين في غرفة خلع الملابس، بجانب تأثيره في جذب الصفقات الجديدة، كما حدث في صفقة ماتيس دي ليخت.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أنه في حال اتفق كلا الطرفين على كافة بنود العقد في الأسابيع القليلة القادمة، فسوف يتأجل إعلان التوقيع لشهر أبريل/ نيسان المُقبل أو مع انتهاء الموسم الجاري، لتكون قد ظهرت ملامح مشروع النادي مع رونالدو بعد مرور موسمين على لحظة التوقيع معه.