حسن العيد يتقدم.. حصيلة أسبوع المحترفين أوروبيا وعربيا

ثلاثاء, 02/25/2020 - 10:35

شهد الأسبوع الماضي، نشاطا مكثفا للمحترفين الموريتانيين مع أنديتهم في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية، حيث شراك البعض أساسيا، بينما اكتفى آخرون بمتابعة المباريات من مقاعد الاحتياط.

وواصل نجم المنتخب الأول حسن العيد المنتقل مؤخرا إلى فريق لوجو في دوري الدرجة الثانية الأسباني، التألق مع ناديه، وتمكن من قيادته لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي على حساب ريال أوفييدو بهدف نظيف، مسجلا ثاني أهدافه في أقل من 10 أيام.

وكان اللاعب قد تمكن في الجولة السابقة من قيادة فريقه لفوز آخر على حساب فوينلابرادا (1-0)، ليرتقي لوجو إلى المركز 19 في سلم الترتيب، ويبتعد نسبيا عن مراكز الهبوط الثلاثة.

وبدأ المدافع الشاب عالي أعبيد في حجز مكان أساسي، بتشكيل فالنسيان الفرنسي، الذي أنضم إليه في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث شارك في خسارة فريقه بهدف نظيف أمام نيور في الجولة 26 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي.
 

Volume 0وفي الدوري ذاته، جلس اللاعب إبراهيما كوليبالي على مقاعد الاحتياط ليتابع مباراة فريقه جرينوبل أمام شاتورو، وكذلك غاب سليمان آن عن جانجون في مواجهة سوشو.

في المقابل، واصل خاسا التواجد أساسيا مع فريق سوكوندي، في الدوري الممتاز اليوناني.

وعلى المستوى العربي، يقدم الجناح الطائر إسماعيل دياكتي أداء جيدا مع اتحاد تطاوين، وشارك في التشكيل الأساسي لمواجهة اتحاد بن قردان، وانتهت بالتعادل 2-2 بالدوري التونسي.
 

كما واصل أداما با التواجد أساسيا في تشكيل نهضة بركان بالدوري المغربي، بعد عودته من الإصابة، في حين اكتفى جيديلي جالو بالجلوس على مقاعد البدلاء مع الفتح الرباطي.