كورونا يكبح جماح كريستيانو رونالدو

اثنين, 04/13/2020 - 03:00

 

تأثر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم وهداف يوفنتوس، بتفشي وباء فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، بعدما تسبب الفيروس في إيقاف النشاط الرياضي.

وكان رونالدو يعيش أفضل مستوياته منذ انضم ليوفنتوس، في صيف 2018 الماضي، قادمًا من ريال مدريد. 

انطلاقة استثنائية

ونجح رونالدو في تقديم أداء رائع هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، فمنذ 2020، تمكن من المساهمة بتسجيل هدف على الأقل في كل مباراة شارك فيها بمنافسات الدوري الإيطالي.

واستطاع الدون البرتغالي أن يسجل هدفًا على الأقل في 11 مباراة على التوالي بالدوري، في إنجاز كبير عادل به رقم جابرييل باتيستوتا الذي سجل في 11 مباراة متتالية بقميص فيورنتينا، فيما قدم تمريرة حاسمة في المباراة الـ12 له بالدوري في 2020.

ومنذ بداية الموسم، استطاع رونالدو أن يسجل 21 هدفًا في 22 مباراة بالسيري آ، في سجل تهديفي ممتاز مقارنة بالموسم الماضي الذي أحرز فيه 21 هدفا في 31 مباراة.

Volume 0%

 

وفي العموم، سجل رونالدو 25 هدفًا في 32 مباراة هذا الموسم، بينما في الموسم الماضي، كان قد أحرز 28 هدفا في 43 مباراة. 

لقب الهداف

في الموسم الماضي (موسم الدون الأول في يوفنتوس)، لم ينجح رونالدو في حصد لقب هداف الكالتشيو، بعدما تواجد في المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين بعد تسجيله لـ21 هدفا.

وخسر كريستيانو صراع الهدافين بعدما نجح فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا، في الفوز بلقب الهداف بعد تسجيله لـ26 هدفًا، كما سبق الدون كل من دوفان زاباتا مهاجم أتالانتا (23 هدفا)، وكريستوف بيونتيك مهاجم ميلان (22 هدفا). 

وفي الموسم الحالي، دخل رونالدو صراع الهدافين بكل قوة، حيث تمكن من تسجيل نفس العدد من الأهداف التي أحرزها الموسم الماضي (21 هدفا)، إلا أنه كانت له أفضلية خاصة مع تبقي 12 جولة على نهاية المسابقة.

ورغم صعوبة المنافسة هذا الموسم، في ظل تصدر شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو لقائمة الهدافين برصيد 27 هدفا، إلا أن الدون قدم مستويات ثابتة وممتازة كشفت عن قدرته ورغبته في نيل لقب الهداف الذي استعصى عليه في موسمه الأول بإيطاليا.