نور الدين.. البرعم الموريتاني في دوحة اتلتيكو مدريد(صور)

أربعاء, 04/22/2020 - 19:08

تستقطب الأكاديميات العالمية لكرة القدم المواهب الصغيرة ليتم صقلها وتنميتها وتعزيز قدرتها على اللعب .. إسبانيا تضم عدة أكاديميات عرفت بتخريجها لمواهب حول العالم منهم نجوم في سماء الكرة .. تتواجد في هذه الأكاديميات أسماء من أصول مختلفة ومنها مواهب موريتانية هاجر ذووها الى هناك للبحث عن معيشة أفضل واستغلوا تواجدهم لتطوير وتنمية مهارات أشبالهم .. نور الدين البمباري أحد هذه الأمثلة فهو لاعب موريتاني بأصوله من أب موريتاني وأم مغربية يحمل الجنسية الموريتانية حسب ما أكد هو نفسه وأسرته لتقدمي.

نور الدين لاعب ناشئ بعمر 14 عاما يعيش في اسبانيا، و يلعب في فريق اتلتيكو مدريد أقل من 15 عاما، و إضافة لممارسته لعبة لكرة القدم يمارس نور الدين عدة رياضات ثانوية منها رياضة الجري الذي حل فيه ثانيا وثالثا على مستوى كناريا بلاس بالماس .

كانت بداية نور الدين مع فريق المدارس في كرة الصالات، بعدها تحول للكرة العشبية حيث انضم لبترانوس لبيلار لتقع عليه أعين كشافة اتلتيكو مدريد الذي التحق به عبر “اتلتيكو كران كاناريا”. حيث بدأ يلعب في مركز الجناح الأيمن رغم أنه يجيد اللعب كمهاجم صريح .

كان نور الدين ضمن المنافسين على هداف الدوري الإسباني لأقل من 15 عاما ..كما توج رفقة ناديه الموسم الماضي بالدوري في كناريا دون أي خسارة ..

tmau

(صورة لنور الدين في البادية حيث التحق بالمحظرة القرآنية خلال عطلته الدراسية)

 

يقول نور الدين أنه يتواجد كل عطلة في موريتانيا، كما يدرس القرآن في محاظر بالداخل ، و يراوده الأمل في تمثيل المنتخب الوطني “المرابطون” مستقبلا ، كما أنه يتابع لاعبي المنتخب الوطني و معجب بطريقة لعب بسام حيث يعتبره مثالا في طريقة لعبه التي يعشقها .. حسب قوله.

 

آمنة محمد المصطفى

t10

t9

t8

t7

t6

t5

t4

t3

t2

t1