محمدو ولد امحيميد وزير بحجم برنامج تعهداتي

ثلاثاء, 12/01/2020 - 14:12

وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد يكاد يكون الوزير الابرز الذي يقع على عاتقه الجزء الاهم  من تعهدات وبرنامج السيد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني..

  لذا يبدو السيد الوزير مدركا لهذه الحقيقة واعيا لابعادها ومغزى ان يكون مكلفا بقطاع التجهيز والنقل، وما يحمله هذا القطاع من تحديات والتزامات لدى الراي العام..

وقد راينا الوزير ينفق الوقت خارج مكتبه يتابع ويراقب جدارة ورشات العمل داخل انواكشوط وحتى في المناطق النائية.. بل والنظر في مدى التزام الشركات المنفذة  بدفاتر التزاماتها تجاه الدولة والوطن..

ويجمع العاملون تحت امرة السيد الوزير على صرامته المطلقة و جديته التامة في تنفيذ تعهدات السيد رئيس الجمهورية وتبييض وجه النظام من خلال مسابقة الزمن لتحقيق اكبر قدر من المشاريع والبنى التحتية في قطاع النقل والتجهيز ويكاد يكون الرجل هو الوزير الوحيد الذي يضع نصب عينيه الجودة والدقة والعمل على تنفيذ المشاريع البنيوية في آجالها دون تأخير ويضرب طريق روصو المثل على الجودة والاتقان وسرعة الانجاز التي يراعي فيه السيد الوزير الرغبة في انهاء معاناة ساكني هذه المنطقة ومرتادي هذا الطريق الدولي النشط...

ويستحق هذا الاطار  الكفء السيد محمدو ولد امحيميد التكريم والأوسمة التشجيعية من رئيس الجمهورية  على ما بذله من جهد ومن عطاء لصالح الوطن في ظرف قياسي فهو في الواقع يضرب مثلا في الالتزام والجدية والتفاني في انجاز المهام الموكلة له..

ولايختلف الانجاز الذي تحقق في مستوى الاشغال العامة عن نظرائها في المجالات اللوجستية الاخرى فقدت ابتدعت الوزارة في عهده اساليب لتقريب الخدمات من المواطن وتسهيل وتيسير حصوله عليها  كبطاقةالسياقة والبطاقة الرمادية وغيرها الشيء الذي جفف من ينابيع الفساد والرشوة وقضى على الاساليب الملتوية التي كانت الوزارة بؤرة لها في الماضي.

فشكرا لمعالي الوزير الشاب محمدو ولد امحيميد..

 الوطن