حزب تواصل: أسعار مواد معيشية ضرورية سجلت أرقاما قياسية

جمعة, 01/15/2021 - 10:50

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إن أسعار مواد معيشية ضرورية سجلت أرقاما قياسية في آجال زمنية قصيرة، وحمل الحكومة المسؤولية التامة عن هذه الزيادات.

 
وقال الحزب في بيان صادر عن أمانة الاقتصاد والمالية إن نسبة الزيادة على خنشة الأرز من  فئة 50 كلغ بلغت 21%، في حين سجل سعر خنشة السكر فئة 50 كلغ زيادة وصلت 6.5%، ووصلت الزيادة على سعر الزيت 20 لتر 36%، وسجل الدجاج زيادة وصلت 66%، مع زيادة معتبرة في أسعار الحليب.

 
وطالب الحزب الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لخفض الأسعار حتى تتماشي مع القدرة الشرائية المتدنية للمواطنين، كما شدد على ضرورة تخفيض أسعار المحروقات لما لها من تأثير مباشر على أسعار المواد الغذائية ومختلف جوانب الحياة.

 

ودعا  الحزب الحكومة لزيادة الأجور، وتوفير فرص العمل، لكي يتسنى للمواطنين تحقيق الحد الأدنى من العيش الكريم في ظل تردي الوضع المعيشي، كما دعاها لوضع استراتيجيات وطنية جادة وطموحة للأمن الغذائي، وتوفير حاجيات البلاد من المواد الغذائية الرئيسية.

 

واتهم الحزب الحكومة لأنها "لا تحرك ساكنا ولا تقدم تفسيرا مقنعا لهذه الزيادات التي لم تقتصر على مادة واحدة وإنما شملت أغلب المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن في يومياته، مردفا أنها "في الآن ذاته تصر على تثبيت أسعار المحروقات رغم انخفاضها المستمر في العالم".