«ولد يحيى» يتولى رئاسة لجنة مسابقات الأندية بـ«الكاف»

أربعاء, 05/19/2021 - 11:54

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن فريق عمل جديد سيقود لجانه الدائمة، بناء على اقتراح من رئيسه الجديد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي الذي قدّمه إلى لجنة الطوارئ.

وتدير هذه اللجنة مسابقات دوري الأبطال، كأس الكونفيدرالية، كأس السوبر، بالإضافة إلى دوري أبطال السيدات الجديد بالتعاون مع اللجنة المنظمة للكرة النسائية.

وسيتولى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى، النائب الثاني لرئيس “كاف”، رئاسة لجنة مسابقات الأندية ونظام إدارة تراخيص الأندية.

وسيواصل رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، مهمته على رأس اللجنة المالية، ويعاونه رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم أندرو كامانغا.

وستكون هناك إدارة جديدة للبطولة الرئيسة كأس الأمم الإفريقية، برئاسة موتسيبي الذي خلف الملغاشي أحمد أحمد المطارد بفضائح فساد في 12 مارس الماضي، ويعاونه رئيسا الاتحاد السنغالي أوغستين سنغور والنيجيري أماجو بينيك.

و “بناءً على نجاح” بطولة الأمم للمحليين في الكاميرون، سيتولى القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكاميروني سيدو مبومبو نغويا رئاسة اللجنة.

وسيتولى سنغور، النائب الأول لرئيس “كاف”، رئاسة لجنة الشؤون القانونية والاتحادات الوطنية. وتم تعيين رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء رئيساً للجنة الطبية.

وأشار الاتحاد القاري إلى أن موتسيبي  مازال “يتلقى اقتراحات إضافية بشأن كل من لجنة التحكيم، ولجنة التطوير الفني”.