ظهور متحور جديد لكورونا في جنوب أفريقيا

جمعة, 11/26/2021 - 14:56

أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية بجنوب أفريقيا، اكتشاف 22 حالة إصابة بسلالة B1529.1 المتحورة، عن كوفيد-19 في البلاد، مع توقع تسجيل حالات إصابة أخرى مع استمرار التحليل الجيني.

 

وفي نفس السياق، صنفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة، يوم الأربعاء الماضي، كإحدى السلالات التي يجب أن تخضع للمراقبة، وأشارت ماريا فان كيركهوف خبيرة كورونا في منظمة الصحة العالمية، إلى أنه تم اكتشاف هذه السلالة في جنوب إفريقيا، مع وجود أقل من 100 تسلسل جينوم كامل لها.

 

وأعلنت ألمانيا صباح اليوم الجمعة، على لسان وزير صحتها، ينس شبان، قرار تصنيف دولة جنوب أفريقيا كمنطقة متحور كورونا، وأكد شبان أن هذا القرار سينطبق أيضا على الدول المجاورة لجنوب أفريقيا إذا اقتضى الأمر.

 

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سوف يقترح وقف حركة السفر الجوي من جنوب القارة الإفريقية في ظل تزايد المخاوف بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر في تلك المنطقة، وفق ما نقلت وكالة بلومبرغ.

 

كما حظرت بريطانيا أمس الخميس مؤقتا الرحلات الجوية القادمة من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني اعتبارا من ظهر اليوم الجمعة، معتبرة أن هذه السلالة هي أخطر طفرة مكتشفة حتى الآن.