إدارة الأمن تعلن تفكيك عصابة سطو روعت مواطنين في الفترة الأخير

خميس, 01/27/2022 - 16:39

 أعلنت إدارة الأمن في بيان اليوم الخميس عن الحصول على «معلومات ثمينة ساعدت المحققين على فك لغز بعض عمليات السطو التي تمت مؤخرا في مقاطعة روصو بولاية الترارزة».

 

وأوضحت إدارة الأمن أن العملية تمت بعد مداهمة وكر في مقاطعة الميناء بنواكشوط يستخدمه أفراد عصابة تمتهن السرقة والسطو المسلح وتوقيف اثنين من أفرادها يوم الأحد الماضي، ثم الحصول منهما على معلومات عن وكر تبادلي للتخفي وجمع المسروقات في مقاطعة دار النعيم، حيث فاجأته الشرطة وتمكنت من ضبط اثنين آخرين من أفراد العصابة، وفق نص البيان.

 

وأضاف البيان أن الشرطة ضبطت في وكر الميناء «عدة رزم من الحشيش مع مسروقات أخرى من ضمنها أجهزة تلفزيون وهواتف ذكية بالإضافة إلى مسدس وطلقتين ناريتين»، مضيفا أنه تم التعرف على المالك الحقيقي للمسدس، واتضح أنه سبق وأن أبلغ عن سرقة مسدسه لدى مفوضية روصو.

 

وفي وكر دار النعيم ضبطت الشرطة «كما إضافيا من المسروقات يتمثل في عدد من هواتف الآي فون وسامسونج ووحدات معلوماتية مختلفة، إضافة إلى عدد من إكسسوارات الهواتف التقليدية والذكية».

 

وأضاف البيان أنه تم «القبض على شخص من المتواطئين مع العصابة كان يشتري منها المسروقات غداة كل عملية سرقة، وقد ضبطت بحوزته معدات ومقتنيات شخصية من المسروقات».

 

وأشار البيان إلى أن الشرطة تواصل «البحث عن عنصر آخر من أعضاء العصابة للقبض عليه وإكمال عملية تفكيك هذه العصابة وإحالتها إلى العدالة».