الليزر دمر أحلام صلاح.. الصحف العالمية تفضح تجاوزات السنغال

أربعاء, 03/30/2022 - 10:40

تبخرت أحلام منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2022 بعد مباراة ماراثونية ضد السنغال، انتهت بالخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 1-3 أمس الثلاثاء.

 
وتصدرت المواجهة بين مصر والسنغال في إياب المرحلة الفاصلة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، الصحف العالمية، بسبب التجاوزات الواضحة التي شهدتها المباراة من جانب الجماهير السنغالية.
 
وكان المشهد الأبرز الذي تصدر الأحاديث عبر الصحف العالمية والمواقع الأوروبية إضاعة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر لركلة ترجيح بطريقة غريبة، تحت أضواء أشعة الليزر الخضراء، التي أطلقتها جماهير السنغال على وجوه لاعبي مصر طوال اللقاء.
 
وتحدث الصحفي الإنجليزي أدريان درهام عبر موقع talk sport عن هذه الواقعة مؤكداً أن الأمر بدا مروعا في ظل تصدر اللون الأخضر لوجه صلاح أثناء تسديد ضربة الترجيح.
 
وأبدى الصحفي الإنجليزي دهشته من موقف صلاح، وعدم اعتراضه على الأمر قبل التسديد قائلاً: " لماذا لم يرفع يديه إلى الحكم وبدا غير معترض؟".
 
وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أشعة الليزر دمرت أحلام صلاح ورفاقه في التأهل للمونديال، بعدما تأثروا بالأشعة التي أطلقتها جماهير السنغال طوال اللقاء.
 
وعلق موقع "ياهو العالمي" أيضا على الواقعة بأن صلاح كان يبحر في أشعة الليزر أثناء تنفيذه ضربة الترجيح، وهو ما ذكره الصحفي الأمريكي هنري بوشنيل في تقريره عن المباراة.
 
ونشرت صحيفة "ذا صن" في غلافها صورة لصلاح ووجهه مغطى بالليزر معنونة (أقلام الليزر) كما سخر حساب "بليتشر ريبورت" من الأمر بصورة صلاح وهو محاصر بأضواء الليزر.
 
وأعلن الاتحاد المصري تقدمه بشكوى رسمية ضد التجاوزات السنغالية في حق الفراعنة، التي وصفها الاتحاد بالعنصرية.