المندوب العام لتآزر يستقبل في مكتبه مدير العمليات في البنك الدولي

جمعة, 06/03/2022 - 02:48

عقد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” السيد محمد عالي ولد سيد محمد، بمكتبه في نواكشوط، مساء اليوم، جلسة عمل مع المدير الإقليمي للعمليات بالبنك الدولي، السيد ناتان بيليت، الذي يزور بلادنا حاليا.
وأكد معالي المندوب العام ، في عرضه أمام المدير الإقليمي للعمليات بالبنك الدولي، أن الخطة التي تسهر المندوبية العامة “تآزر” على تنفيذها تهدف إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة في جميع قرى و مدن الوطن، وذلك تجسيدا لأحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
وأضاف معاليه أن المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر” تعمل ، بالتعاون مع البنك الدولي، على إعداد نظام متكامل وشفاف لتوزيع المنافع الاجتماعية يعتمد على التقنيات الحديثة ويوفر خدماته لجميع الفاعلين في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية المحلية.
وأكد المندوب العام للتآزر أن شفافيةُ وشموليةُ السجل الاجتماعي تشكل هاجساً دائماً للسلطاتِ العمومية، حيث يبقى الهدفُ الأساسي هو التصنيفُ الدقيقُ لظروف جميع الأسرِ المستهدفةِ بمختلفِ برامجِ الرعاية والحماية الاجتماعية.
وأشاد السيد محمد عالي ولد سيد محمد بنجاح كل البرامج التنموية التي تنفذها المندوبية العامة “تآزر “، شاكرا للبنك الدولي دعمه الفني والمالي القيم لبرامجِ المندوبية العامة .
وتميزت جلسة العمل، بمداخلات قدمها منسقا برنامجي التكافل و البركة بالمندوبية العامة حول شبكات الأمان الاجتماعي و تشغيل الشباب .
و حضرجلسة العمل وفد رفيع المستوى من البنك الدولي و الممثلة المقيمة للبنك الدولي في بلادنا السيدة إيزابيل كريستينا سانتوس و الأمين العام للتآزر السيد صمبه سالم أمبارك و منسقي برامج البركة و التكافل و الشيله و مدراء السجل الاجتماعي و المالية و الديوان و الإتصال و العلاقات العامة بالمندوبية العامة “تآزر ”.

التاه ولد احمد