هل منع هاني شاكر كاظم الساهر من الغناء في مصر؟

سبت, 08/13/2022 - 01:41

رد الفنان هاني شاكر، على الأنباء التي ترددت حول منعه إقامة حفلات الفنان العراقي كاظم الساهر في مصر خلال فترة توليه نقابة المهن الموسيقية، وعودة للغناء في مصر بمجرد تقديمه استقالته

وعلق هاني شاكر على الأمر مؤكداً أنها مجرد شائعات ولم يصدر قراراً بمنع كاظم الساهر من الغناء في مصر، وذلك في تصريحات صحفية له.

وتابع هاني شاكر قائلاً في تصريحات لصدى البلد: “دي إشاعات سخيفة دي، وهذا الكلام غير حقيقي إطلاقا أنا وكاظم أصدقاء وأخوات طول عمرنا وشرف لينا أنه يغني في مصر”.

ومن جهتها كشفت نقابة المهن الموسيقية في مصر، حقيقة منع إقامة حفلات الفنان العراقي كاظم الساهر طوال السنوات الماضية، بعد أن غاب لمدة 13 عاماً عن إقامة الحفلات بقرار من النقيب السابق، الفنان هاني شاكر.

وأكدت نقابة المهن الموسيقية أن الحديث عن منع هاني شاكر، إقامة حفلات كاظم الساهر عار تماماً من الصحة وذلك بعد أن تداول عدداً من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد أن عودة حفلات كاظم الساهر كانت بسبب رحيل هاني شاكر من نقابة الموسيقيين.

وأعربت نقابة المهن الموسيقية رفضها تداول هذه الأنباء جملة وتفصيلاً مؤكدين أن القرارات تصدر من الجمعية العمومية ولا بد من عرضها على مجلس الإدارة قبل صدورها للموافقة عليه، وهو ما لم يحدث في حالة كاظم الساهر.

ولفت البيان إلى أنه مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لم يناقش أي قرارات على الإطلاق في أي جلسات أو اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، متابعا: “فلا بد أن يسجل مجلس هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق”.

وطالب المجلس الإعلاميون توخي الحذر في نقل التصريحات التي تسيء إلى هاني شاكر لكونه فناناً كبيراً له تاريخ مشرف وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانة وتقدم باستقالته.

وتابع لبيان: ” فلا يجوز التشهير به والنيل منه، وإلصاق الاتهامات به بحثًا عن عناوين تشبع رغبات من يلهث وراءها دون وعي أو إدراك، مشاركًا في المساس برموز الوطن الفنية والإساءة لهم”.

وختمت نقابة الموسيقيين بيانها بالقول: “يتقدم مجلس الإدارة بالشكر إلى النقيب السابق الفنان هاني شاكر على جهوده التي بذلها مع مجلس الإدارة طوال السنوات الثلاث السابقة”