العراقيل تؤجل انطلاقة الدوري الموريتاني

جمعة, 09/16/2022 - 12:33

أصبح الدوري الموريتاني لكرة القدم على وشك التأجيل إلى منتصف الشهر المقبل، بسبب بعض العراقيل التي ظهرت فور تحديد الـ30 من الشهر الجاري لانطلاق الجولة الأولى من المسابقة.

وسجلت موريتانيا هذا الموسم كمية كبيرة من الأمطار شلت حركة المرور في أغلب المحافظات وما تزال مصالح الرصد الجوي تتوقع المزيد في الأيام المقبلة.

وهو ما يعني أن مدن كيهيدي وروصو المجاورة للنهر لن تكون قادرة على استضافة المباريات خاصة ملعب مدينة كيهيدي التي غمرتها المياه وتعاني من المستنقعات في الشوارع.

أما مدينة روصو التي كان متوقعا أن تحتصن مباريات نادي ترارزة الموسم المقبل بعد إنهاء الأشغال في الملعب البلدي فتعاني بدورها من مخلفات الأمطار والمستنقعات.

وتسببت مخلفات الأمطار والمستنقعات في سد الطرق خاصة إلى الملعب البلدي، وهو الشيء الذي أثر على برنامج العمل وأجل انتهاء الأشغال إلى موعد آخر.

استضافة البطولات 

ملعب شيخا بيديا هو ملعب الاتحاد الموريتاني الذي يحتضن كل التظاهرات الرياضية، وفي بعض الفترات يستضيف جميع جولات الدوري إذا لم تكن هناك ملاعب جاهزة، كما حصل في بعض مباريات الموسم الماضي وذلك لكونه يحظى برعاية ومراقبة خاصة من إدارة اتحاد كرة القدم.

غير أن ملعب شيخا مخصص منذ أسابيع لاستضافة البطولات الأفريقية، حيث استضاف بداية الشهر بطولة غرب أفريقيا للشباب والتي انتهت قبل أيام بتتويج السنغال، وسوف يستضيف نهاية الشهر الجاري بطولة غرب أفريقيا للناشئين ولن يكون جاهزا قبل منتصف الشهر المقبل على الأقل.

ملاعب بديلة 

يوجد في نواكشوط ملعبان آخران مع ملعب شيخا بيديا هما الأولمبي أكبر ملاعب موريتانيا وملعب ملح في الضاحية الشرقية لنواكشوط.

لكن الاتحاد الموريتاني غير ميال للاستعانة بهما في تنظيم البطولات المحلية ربما لكونهما تابعين لمؤسسات أخرى مثل ملعب شيخا بيديا.

أما في مدينة نواذيبو فيوجد الملعب البلدي الذي تم بنائه قبل عام من طرف الدولة الموريتانية وتم تزويده بالعشب الصناعي من طرف الفيفا.

لكن الاتحاد الموريتاني يحظر إقامة المباريات الكروية على الملعب البلدي بنواذيبو بسبب خلاف مع البلدية المحلية حول من يحق له تولي تسييره.

وفي مدينة نواذيبو كذلك يوجد ملعب كانصادو الذي تم ترميمه الصيف الماضي من طرف إدارة أسنيم كانصادو ويسعى الفريق المعدني لاعتماده كملعب للفريق يستضيف مبارياته.

لكن الاتحاد الموريتاني لم يعطي الضوء الأخضر في انتظار تقرير بعثة فنية أرسلت لتفقد ملعب كانصادو قبل يومين.