ولد الشيخ الغزواني يطلق برنامج داري المنفذ من طرف تآزر في كيهيدي هذا اليوم

اثنين, 12/05/2022 - 10:06

سيشرف اليوم من مدينة كيهيدي، عاصمة ولاية كوركول، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إطلاق برنامج داري الذي تنفذه المندوبية العامة لـلتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" . و تتمثل المرحلة الأولى من البرنامج ببناء 1932 وحدة سكنية في 10 عواصم جهوية هي النعمة و لعيون و كيفة و كيهيدي و ألاك و روصو و أطار و تجكجة و سيليبابي و أكجوجت.
و في نطاق تنفيذ المدرسة الجمهورية، سيشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من كيهيدي كذلك، على تدشين 54 مؤسسة تعليمية مجهزة بكافة اللوازم التربوية؛ ل54 مؤسسة من تنفيذ المندوبية العامة "التآزر ". كما سيشرف فخامته على تدشين 20 نقاط و مراكز صحية مجهزة من تنفيذ المندوبية العامة "التآزر " ضمن نطاق توسيع العرض الصحي القاعدي.
و بهذه المناسبة المتميزة، سيلقي معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد محمد عالي ولد سيدي محمد خطاب أمام رئيس الجمهورية.
و أوضح السيد محمد ولد الكوري ولد أحمد البخاري، مدير الإتصال بالمندوبية العامة "التآزر " في تصريح للصحافة ، صباح اليوم، إن إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على كل هذه الدشينات أصدقَ دليل على ما يوليه فخامته من عناية فائقة للنهوض بالمجتمع الموريتاني بشكل عام، وبالأوساط الفقيرة والهشة بشكل خاص.
وأضاف أن هذه العناية تجسدت بإنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر"، التي عهد إليها فخامته بالعملِ على تحقيقِ نموز مندمج في محيط الفئات المحتاجة من المجتمع، بغية دمجها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروفها المعيشية وتعزيز نفاذها إلى الخدمات الأساسية.