هل هناك علاقة بين حرارة الصيف وتأثيرها على مرضى السكّري؟

ثلاثاء, 05/30/2023 - 02:21

عندما ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف، يكون لدى مرضى السكري – سواءً كانوا يعانون من النوع الأول أو النوع الثاني – تحديات خاصة للتعامل معها. لذا، يحتاجون إلى اتباع بعض الإرشادات الضرورية للحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل مناسب والاستمتاع بصيف صحي.
إليك بعض النصائح:

عندما ترتفع الحرارة في فصل الصيف وأنت تستخدم الأنسولين، قد يتم امتصاصه بسرعة أكبر في جسمك. وهذا يزيد من خطر انخفاض مستوى السكر في الدم. لذا، يُنصح بأن تقوم بفحص مستوى السكر في الدم أكثر من مرة في اليوم. يُمكنك استخدام جهاز قياس السكر المحمول لتتبع مستويات السكر بشكل دوري وضبط جرعة الأنسولين إذا لزم الأمر. هذا سيساعد في الحفاظ على توازن السكر في الدم وتجنب المضاعفات المحتملة. لا تتردد في استشارة الفريق الطبي المعالج لنصائح إضافية وتوجيهات لتحسين إدارة السكر في فصل الصيف.

من الضروري الحفاظ على سلامة الأنسولين خلال فصل الصيف، حيث يتلف الأنسولين بسهولة في درجات الحرارة العالية. لذا، يُنصح بتخزينه في الثلاجة أو وضعه في كيس بارد خلال الأيام الحارة. يجب أن تتأكد من عدم تعرضه للتجميد، حيث يؤثر التجمد على فعالية الأنسولين. يمكنك استخدام حقيبة باردة أو حافظة خاصة للحفاظ على برودة الأنسولين أثناء السفر أو الخروج في الطقس الحار. يجب الامتناع عن تخزين الأنسولين في السيارة أو المكان المعرض للحرارة الشديدة.