تقرير: زيدان يتفوق على الإنجليز وكلوب متعادل مع الإسبان

اثنين, 05/21/2018 - 04:32

لأول مرة في تاريخهما، يصطدم يورجن كلوب مع زين الدين زيدان، في مواجهة نهائية، حيث ستكون كييف مكانا للموقعة المنتظرة التي ستجمع بين ليفربول الإنجليزي، وخصمه ريال مدريد الإسباني، السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن مع ذلك، فإن كلوب يعرف الفرق الإسبانية جيدًا، تمامًا مثلما اكتسب زيدان خبرة مواجهة الإنجليز، وهو ما يستعرضه "كووورة" بشكل مفصل، في السطور التالية:

كلوب ضد الإسبان

يحظى المدرب الألماني بسجل متوازن للغاية أمام فرق الليجا، إذ واجه 4 منها في 15 مباراة رسمية، مع بوروسيا دورتموند وليفربول، فحقق الفوز 5 مرات، وانهزم وتعادل في مثلهم.

إشبيلية

كانت البداية أمام الفريق الأندلسي، في موسم (2010-2011)، لحساب دور المجموعات للدوري الأوروبي، حيث سقط كلوب مع دورتموند في ملعبه (1-0)، قبل أن يتعادل في إسبانيا (2-2).

وواجه كلوب إشبيلية أيضًا مع ليفربول، في نهائي الدوري الأوروبي، لموسم (2015-2016)، وحينها انهزم (3-1).

كما التقاه في دور المجموعات، من هذه النسخة لدوري الأبطال، لتستمر العقدة الأندلسية، حيث انتهت المباراتان بالتعادل (2-2) و(3-3).

فياريال

خاض كلوب مواجهتين ضد الغواصات الصفراء، في نصف نهائي الدوري الأوروبي، موسم (2015-2016)، عندما انهزم الريدز ذهابًا في إسبانيا (1-0)، قبل أن يردوا الضربة بثلاثية نظيفة في أنفيلد.

 مالاجا

التقى المدرب الألماني مع مالاجا، لحساب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم (2012-2013)، حيث نجح في قيادة دورتموند إلى نصف النهائي، بعد التعادل في إسبانيا (0-0)، ثم الانتصار الدرامي (3-2)، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ريال مدريد

أكثر الفرق الإسبانية التي واجهها كلوب، بواقع 6 مرات، كلها كانت خلال وجوده في دورتموند، حيث انتصر في 3 منها، وانهزم مرتين، وتعادل مرة واحد.

وجاءت أولى المواجهات، في دور المجموعات لدوري الأبطال، موسم (2012-2013)، عندما فاز دورتموند (2-1) في ألمانيا، قبل التعادل (2-2) في إسبانيا.

وعاد الفريقان ليصطدما، في نصف نهائي نفس النسخة، حيث اكتسح الفريق الألماني ضيوفه (4-1)، وخسر في سانتياجو برنابيو (2-0)، ليعبر إلى النهائي.

وفي النسخة التالية من البطولة، جاءت فرصة الثأر لريال مدريد، في ربع النهائي، حيث انتصر على ميدانه (3-0)، قبل أن يفلت من براثن دورتموند في الإياب، حيث انهزم (2-0) فقط، ليواصل مشواره نحو اللقب.

زيدان ضد الإنجليز

خاض المدرب الفرنسي 5 مباريات رسمية، ضد 3 أندية إنجليزية، حيث انتصر مرتين، وتعادل في مثلهما، وانهزم في مناسبة وحيدة.

مانشستر سيتي

كانت البداية أمام السيتي، في نصف نهائي دوري الأبطال، لموسم (2015-2016)، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، في إنجلترا، قبل أن يحسم الميرينجي صعوده إلى النهائي، بهدف دون رد، على ملعب سانتياجو برنابيو.

مانشستر يونايتد 

اصطدم زيدان مع الشياطين الحمر، في النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأوروبي، وكان الانتصار حينها من نصيبه (2-1).

توتنهام

تلقى أمامه زيدان هزيمته الوحيدة، ضد الفرق الإنجليزية، والتي جاءت بنتيجة (3-1)، لحساب دور المجموعات، بالنسخة الحالية من دوري الأبطال، على ملعب ويمبلي، بعد التعادل (1-1) في مدريد.