تحقيقات

جامى.. أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا محملة بالمجوهرات ومكتبة تضم أسرار البلد

اثنين, 01/23/2017 - 00:37

بسط الجيش السنغالي أمس سيطرته على العاصمة الغامبية بانجول وفي النقاط الأمنية الحساسة داخل البلد، بطلب من الرئيس الجديد آدما باورو، الذي يتسلم الحكم مرتعد الفرائص في بلد حوله الرئيس المهزوم يحيى جامع لجزيرة سحر وشعوذة يصعب حكمها على من سيخلفه.

جامى :الضابط .. و الطبيب الذي اكتشف علاج الأيدز ! (محطات في حياة الرئيس المتنحي)

أحد, 01/22/2017 - 11:24

الرئيس الغامبي يحي جامى (51) عاما.. شخصية جدلية، كان ضابطا صغيرا في الجيش ووصل إلى الحكم في انقلاب غير دموي عام 1994، ومنذ ذلك الحين يحكم البلاد.

 أطيح به في الانتخابات الرئاسية التي جرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي من قبل منافسه "آداما بارو"، لكن جامع لم يسلم السلطة إلا بوساطة جاءت تسابق حربا وشيكة

ازدياد مؤشرات توتر مستغرب في علاقات موريتانيا وفرنسا

ثلاثاء, 01/17/2017 - 00:47

اعتبر مراقبون متابعون لملف العلاقات الموريتانية الفرنسية أن مؤشرات توترها تزداد بشكل مستمر بعد أن ظلت قوية منذ تولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز للحكم في موريتانيا بدعم فرنسي لانقلابه الذي نفذه منتصف عام 2008.

اعضاء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية..أين صاروا ومن بقي منهم في السلطة

اثنين, 01/16/2017 - 12:49

يتساءل الكثير من الموريتانيين عن مصير اعضاء أول مجلس عسكري حكم البلاد، وكم بقي منهم حتى الآن في السلطة، بعد الاطاحة بالرئيس معاوية ولد سيد احمد الطايع في صبيحة الثالث من اغسطس 2005.

أيهما أفضل للمسلمين: دولة دينية أم دولة مدنية.. وايهما الأفضل للتعايش وحل مسألة المذاهب؟

أحد, 01/15/2017 - 14:31
الدكتور محمد ولد الراظي

الجدل حول الدولة الدينية والدولة المدنية جدل قديم ويتجدد , لكنه في هذا الزمن أخذ بعدا آخر حيث لم يعد حجة بحجة وفكرة بأخرى بين أهل الثقافة والفكر والسياسة بل أخذ طابعا عنيفا لما بدأ البعض محاولاتهم لفرض الرأي بالقوة مستغلين ضعف الثقافة الدينية للشباب المسلم التي تجعله سهل الانجرار وراء خطاب أخاذ في ظاهره مخيف في مساره ومآلا ته .

صيحة المظلوم 1972:هكذا توفي سميدع وحيدا في مدينة غريبة !

جمعة, 01/13/2017 - 16:46

 وبدأت صحة سميدع تتدهور والمرض ينهش جسمه النحيل، لكن آلام الشعب كانت ما تزال تشغله وتؤرقه حتى عن الانتباه لوضعه الصحي المتدهور.

مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط

أربعاء, 01/11/2017 - 15:53

أكدت تقارير ودراسات عربية ودولية كثيرة أن المنطقة العربية تقع في دائرة الخطر جراء التغيرات المناخية، وقال المنتدى العربي للبيئة والتنمية إن دولاً بينها مصر وتونس والمغرب والجزائر والكويت وقطر والبحرين والإمارات وموريتانيا مهددة بارتفاع منسوب البحار فيها جراء هذه التغيرات.

 

 

فريد حسن.. قدم من حلب ليزرع الموسيقى في موريتانيا

اثنين, 01/09/2017 - 02:09

وصل فريد حسن لأول مرة إلى موريتانيا قبل أربعين عاماً، كمدرس لعلم النفس في إطار التعاون بين سوريا وموريتانيا، وها هو اليوم يعود إليها بعد غياب دام أكثر من ربع قرن، وبين هذا وذاك تتنوع محطات الرجل القادم من حلب الشهباء إلى هذه الصحراء، في زمن كان الشعر والموسيقى هما أكثر ما يتعاطاه أهل هذه البلاد.

فضيحة سونمكس: أبرز ما قاله رجل الأعمال لعمر ولد ودادي للمحقيين...

ثلاثاء, 12/27/2016 - 01:30
رجل الأعمال لعمر ولد ودادي خلال دخوله مفوضية الشرطة للاستجواب أمام لجنة التحقيق

 كشفت مصادر على علاقة بالتحقيق في ملف فضيحة أسمدة سونمكس عن أبرز ما قاله رجل الأعمال لعمر ولد ودادي للمحقيين في هذا الملف، مؤكدة أنه اعترف بالتعامل مع سونمكس منذ بداية قرار الحكومة شراء الأرز من المزارعين، مشددا على أن ذلك كان وفقا "لاتفاق مع الدولة".

 

زوجات المدمنين والمقامرين وحيدات في مواجهة ظروف الحياة

سبت, 12/24/2016 - 20:43

تعاني زوجات المدمنين والمقامرين في مجتمعنا الأمرين، وتجدن أنفسهن وحيدات في مواجهة ظروف الحياة في ظل تخلي الزوج عن مسئوليته تجاه أسرته، وأكثر من ذلك تتحملن سوء معاملة الأزواج وعنفهم في سبيل الإبقاء على صرح الأسرة، خاصة في ظل وجود أبناء.

الصفحات