تحقيقات

تيشيت الموريتانية: مدينة في عمق الصحراء تصنف تراثا إنسانيا

أحد, 12/17/2017 - 00:54

وصلت إلى مطار نواكشوط الدولي. كانت هناك عربة دفع رباعي في انتظارنا. الساعة تشير إلى الواحدة والنصف صباحا، نسمات بارده محملة بحبيات رمل بارد تلفح الوجوه وتعلمك عن قرب فصل الشتاء.

انتشار بيوت الرذيلة في نواكشوط.. إلى متى تتفرج السلطات؟

اثنين, 12/11/2017 - 21:03
مطالب بإغلاق أوكار الدعارة في نواكشوط   "الحرية نت"

 كثيرة هي الأحاديث المتداولة عن انتشار أوكار الرذيلة (الدعارة) في نواكشوط، دون تحديد جهة عن أخرى، فالعاصمة ـ حسب مراقبين ـ تلطخت كل نواحيها وسط نداءات متكررة للحد من انتشار هذه الأوكار.

بداية الحكاية

تسمين فتيات موريتانيا... شابات يستخدمن أدوية بيطرية لزيادة وزنهن

أحد, 11/26/2017 - 14:50

لجأت العشرينية الموريتانية عيش بنت امبارك إلى استعمال أقراص الديكساميثازون التي يستخدمها مربو الماشية لتسمين حيواناتهم قبل بيعها، حتى تحقق حلمها بزيادة وزنها ومن ثم زيادة حظوظها في الزواج، "إذ تعد السمنة معيارا أساسيا لجمال المرأة، كما أنها تعبر عن تمتع ذويها بحالة اقتصادية جيدة"، بحسب ما أوضحه لـ"العربي الجديد"، الدكتور سيدي ول

موريتانيا: تقرير سري لوزارة الصحة يكشف انتشار الأدوية المزورة

سبت, 10/28/2017 - 12:56
واجهة العدد 186 من صحيفة الأخبار إنفو

 كشف تقرير سري أعدته لجنة مكلفة بوزارة الصحة الموريتانية عن وجود 60 إلى 100 ألف طن من الأدوية المزورة أو الفاسدة مخزنة في موريتانيا، ويهدف التقرير لاقتراح إجراءات لتفادي تصنيف منظمة الصحة العالمية لموريتانيا ضمن الدول التي تعتبر مصدرا للأدوية المزورة في العالم.

 

موريتانيا.. الحكومة تجيز أول قانون وطني للإعلان بعد عقدين على انتظاره

سبت, 10/28/2017 - 01:23

أعلنت الحكومة الموريتانية أمس إجازة أول قانون ينظم للإعلان في البلاد بعد انتظار المستثمرين في مجال الإعلام الخاص لهذا النص مدة عشرين سنة مضت.

تقرير رسمي سري يكشف أسباب تزايد تهريب الأدوية المزورة بموريتانيا

أحد, 10/22/2017 - 14:19

 كشف تقرير رسمي سري أعدته لجنة مكلفة من وزارة الصحة في موريتانيا أسباب تزايد تهريب تزوير الأدوية في موريتانيا وتوزيع قاعدة انتشارها، ما أدى لتحويل البلاد إلى "منصة عائمة لتوزيع الأدوية المزورة في المنطقة"، حيث أكد التقرير أنه يتم سنويا "تسويق عشرات الأطنان من الأدوية المزورة" في موريتانيا.

 

صفقات التراضي... هكذا يتربح النظام الموريتاني

أربعاء, 10/18/2017 - 17:18

رغم تأكيد الحكومة الموريتانية أنه لم يعد هناك وجود لصفقات التراضي، كشفت سجلات اللجنة الوطنية للصفقات والتسريبات التي كشفتها لجنة التحقيق النيابية بشأن هذا الملف، أن هناك اتجاها كبيرا بل "إفراطا" في منح هذه الصفقات خلال السنوات الأخيرة. ويحظر القانون الموريتاني على الحكومة إسناد صفقات بالأمر المباشر أو بالتراضي كما يسميها الموريت

الشاي في موريتانيا.. رفيق تُعشق جلساته وتتكاثر أشعاره

اثنين, 10/09/2017 - 01:16

عشق الموريتانيون الشاي منذ القدم، وتفننوا في وسائل تحضيره، وكتبوا أشعارا تصف جلساته، حتى قيل إنه كان من الأجدر بالشاي أن يظهر في موريتانيا لا في الصين.

الشاي في موريتانيا يرمز إلى كرم الضيافة، وهو أول ما يقدم إلى الضيف عند وصوله، ويسمونه في اللهجة المحلية “اتاي”.

الوحدة العربية.. هكذا ولدت وهذا هو مسارها التاريخي

سبت, 10/07/2017 - 02:29

تربت الأجيال العربية على شعارات القومية والوحدة العربية.

الصفحات