منوعات

ارتفاع نسبة الكوليسترول: التعرف على الحقائق وكيفية التعامل معها

أربعاء, 04/17/2024 - 10:16

الكوليسترول هو مادة شمعية شبيهة بالدهون تلعب دوراً هاماً في صحتك، لكن بكميات مناسبة. عندما يرتفع مستوى الكوليسترول إلى مستويات غير صحية، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

كيف يمكن للون اللسان أن يكون مؤشرًا على الصحة؟

ثلاثاء, 04/16/2024 - 10:16

تُعتبر اللسان واحدة من الأعضاء التي قد تكون مؤشرًا قويًا على الصحة العامة للجسم، حيث يمكن أن تظهر علامات على وجود مشاكل صحية مختلفة من خلال تغيرات في لونه أو شكله. في هذا التقرير، سنستعرض كيفية فهم لون اللسان وما يمكن أن يعنيه من حيث الصحة.

لون اللسان الطبيعي:

تناول لحم الدجاج: فوائد وأجزاء لا تنصح بتناولها

اثنين, 04/15/2024 - 11:13

لحم الدجاج هو من بين الأطعمة الغنية بالبروتين والمغذيات الضرورية لجسم الإنسان. يعتبر مصدرًا مهمًا للبروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم. ومع ذلك، هناك بعض الأجزاء من الدجاج يُنصح بتجنب تناولها بسبب المخاطر الصحية التي قد تشكلها.

أهمية لحم الدجاج:

4 توابل يمكن أن تعزز قوة عقلك

أحد, 04/14/2024 - 12:53

هناك خطوات يمكننا اتخاذها لمحاولة الحفاظ على صحة أدمغتنا قدر الإمكان، ويعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن أحد أهم الطرق الموصى بها.

وكشف خبير الأغذية ومؤسس Seasoned Pioneers، مات ويبستر، عن 4 توابل يمكن أن تساعد في تعزيز قوة الدماغ.

الزنجبيل

 

لقاح فموي يوفر حماية من التهاب المسالك البولية لتسع سنوات

ثلاثاء, 04/09/2024 - 07:48

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن لقاحًا فمويًا جديدًا يمكن أن يوفر حماية من التهابات المسالك البولية لفترة تصل إلى 9 سنوات. يأتي هذا الإكتشاف كخطوة مبتكرة قد تُقدم بديلاً محتملاً للعلاج بالمضادات الحيوية.

أعلى الأطعمة في البروتين التي يجب عليك معرفتها

جمعة, 04/05/2024 - 13:45

البروتين ليس مجرد عنصر في النظام الغذائي، بل هو العنصر الأساسي الذي لا يمكن الاستغناء عنه، خاصة بالنسبة للنساء الرياضيات اللواتي يسعين لتقوية عضلاتهن.

7 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم

خميس, 04/04/2024 - 13:41

يواجه الملايين من الأميركيين صعوبة في النوم، وفقًا لتقرير نشر على موقع “هاف بوست”، وقد أشار أطباء النوم إلى أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي قد تؤثر سلبًا على جودة النوم.

الأطعمة الحارة: يمكن أن يسبب تناول الطعام الحار مشاكل في النوم بسبب زيادة حموضة المعدة، مما يؤدي إلى الارتجاع الحمضي وعرقلة النوم.

البيض المسلوق أم المقلي: أيهما أفضل؟

أربعاء, 04/03/2024 - 15:25

البيض هو مصدر غذائي غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية، ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من العديد من الأنظمة الغذائية المتوازنة. ومع ذلك، يثير الجدل الدائر حول كيفية طهي البيض بشكل صحيح: هل يكون التسليق أفضل أم القلي؟ لنلقِ نظرة عميقة على الفوائد الغذائية لكل منهما.

البيض المسلوق:

تركيبات غذائية قد تسبب ضغطًا على المعدة: اللحم مع البطاطس وأمثلة أخرى

اثنين, 04/01/2024 - 14:44

يعتقد العديد من الأشخاص أن كمية الطعام التي يتناولونها هي السبب في مشاكل المعدة وزيادة الوزن، لكن الدراسات أثبتت أن تناول مجموعات مختلفة من الأطعمة معًا قد يؤدي إلى مشكلات صحية وسوء الهضم، مما يؤثر سلبًا على الصحة بشكل عام.

ما هو الحد الآمن لتناول الموز قبل أن يكون لديك تسمم؟

أحد, 03/31/2024 - 15:59

الموز، هذه الفاكهة الشهيرة والمحبوبة، تعتبر مصدراً غنياً بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن، ولكن هل تسبب كمياتها العالية من البوتاسيوم خطراً على الصحة؟

الصفحات