ثقافة وفن

منظومة الخاوي.. باب تغيير الدستور

جمعة, 04/28/2017 - 17:12
"أشطلري" العدد 312

حدثنا غير واحد قال،حدثنا ابن غاشم قال بينما نحن في البيس إذ طلع عليها فيه رجل ثيابه سوداء من الوسخ، قال فقلت هو شيخنا أشخب وكان مدنكسا، ودخل مغاولا، حاكما أكمامه بفمه، فقلت يا شيخنا علمنا من علمك الغزير فأنشد يقول:

يقول شيخنا الإمام الخاوي *** وهو مُدنكِسا كشيء هاوي

“معلقة الغضب”.. شعراء موريتانيا يردون على الرئيس بـ 200 بيت

أحد, 04/16/2017 - 16:26

تصريحات للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، التي اعتبر فيها أن السبب الرئيسي لتردي المنظومة التعليمة في البلاد، هو توجه أغلب الشباب للتخصصات الأدبية والعلوم الإنسانية، أثارت جدلًا واسعًا بالوسط الثقافي، لا يزال يتصاعد، للأسبوع الثالث.

“أم كلثوم” المغربية تثير مواقع التواصل بصوتها الشجي (فيديو)

أربعاء, 04/12/2017 - 11:42

الرباط- أثارت سيدة مغربية في الخمسينات من عمرها، إعجابا واسعا على منصات التواصل الاجتماعية، بعدما ظهرت في مقاطع فيديو، وهي تؤدي روائع من الطرب الأصيل بطريقة وصفت بالمحترفة.

وحصدت المغربية نادية التي تلقب بـ”أم كلثوم” المغرب، عشرات الآلاف من المشاهدات والمشاركات على فيسبوك، وسط دعوات لها بالمواصلة، وفق “سكاي نيوز″.

“الشعب امابِ يگبل” أغنية سياسية جديدة لأولاد لبلاد (فيديو)

ثلاثاء, 04/11/2017 - 17:47

أصدرت فرقة أولاد لبلاد للهيب هوب اليوم فيديو كليب لأغنية جديدة بعنوان “الشعب امابِ يگبل” ترفض التعديلات الدستورية التي يقترحها نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كما تنتقد باللهجة الحادة المعروفة عن فرقة الراب المعارضة، تسيير ولد عبد العزيز و نظامه للشأن العام و ممارسته للفساد.

تعرف على غزالة”الوُرْگِيَ”مضرب المثل في ثقافة البيظان والتى تلد مرة واحدة في حياتها ثم ينبت الشوك على ظهرها!

أحد, 04/09/2017 - 13:16

الورگيَ في اليوم العالمي للأسئلة غير المتوقعة، سألني أحد الإخوة على الخاص عن الوُرْگِيَ؟ قلت له إنها غزالة تلد مرة واحدة في حياتها وبعد ذلك ينبت الشوك على ظهرها مما يمنعها من المزاوجة.

من هي ابنة ياسر عرفات التي تزوجها نزار قباني ؟؟

أربعاء, 04/05/2017 - 10:45

كتبت: غادة السمان
قال نزار قباني : لم اكن اعرف ان لياسر عرفات ابنة اسمها بلقيس .. الا في وقت متأخر..

فليس في حياة القائد الفلسطيني مايشير الى وجود ابنة له .. بل ليس في تاريخه مايشير الى انه تزوج ذات يوم …

عالم جليل: اغتصاب الأطفال حرب على الله ورسوله توجب قتل فاعلها

أربعاء, 04/05/2017 - 02:26

قال علي جمعة، مفتى مصر الأسبق، إن جريمة اغتصاب الاطفال تعد نوعًا من أنواع “الحرب على الله ورسوله الكريم تستجوب قتل فاعلها، حتى وإن كان غير محصن”.

طفل يهودي يتسبب بإسلام اكثر من 6 الاف يهودي في فرنسا والسبب عجيب!

خميس, 03/30/2017 - 18:37

في مكان ما في فرنسا وقبل ما يقارب الخمسين عاماً، كان هناك رجل عجوز تركي عمره خمسون عاماً اسمه إبراهيم ويعمل في محل لبيع الأغذية ، هذا المحل يقع في عمارة تسكن في أحد شققها عائلة يهودية، ولهذه العائلة اليهودية إبن اسمه (جاد)، له من العمر سبعة أعوام .

الصفحات