ثقافة وفن

وفاة الفنان الكويتي صادق الدبيس

ثلاثاء, 01/12/2021 - 13:23

غيب الموت، الفنان الكويتي، صادق الدبيس، اليوم السبت، عن عمرناهز 62 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وأعلنت الخبر ابنة الراحل "دانة"، التي شاركت عبر حسابها على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي منشورا قالت فيه: "الله يرحمك يا أبي ويغفر لك".

بماذا اختلف برنار دي كليرفو عن غيره من المفكرين..؟

خميس, 12/31/2020 - 14:19

في الحين ذاته الذي كان فيه طلاب العصور الوسطى يتوافدون إلى المدارس العقائدية كان رجال آخرون يلجؤون إلى الوديان الظليلة ليتعلموا فيها العلم الوحيد الذي كان يبدو لهم جديراً بأن يكون مرغوباً آنذاك هو علم الاكتمال وكان ذلك هو أصل الفكر الذي كانت تتصف به المدرسة السيسترسانية التي نشأت في سيتو عام 1098 والتي ارتبط نموها وظهورها بالمفك

الموسيقي الفرنسي ديفيد جيتا يسجل حفلا خيريا لعشية رأس السنة في باريس

أربعاء, 12/30/2020 - 16:16

سجل فنان الدي جيه الفرنسي دافيد جوتا عرضا على الهواء مباشرة في هرم اللوفر في باريس مساء أمس الثلاثاء وسوف يتم بثه عبر الإنترنت منتصف الليل عشية رأس السنة لجمع الأموال للأعمال الخيرية.

 يشار إلى أن عرض الموسيقى والضوء الذي جرى تسجيله لدى بثه هو ثالث عرض خيري افتراضي لجيتا والذي جرى تنظيمه تحت عنوان “متحدون في الوطن”.

نواذيب:الوالي يحث على التقيد باجراءات الوقاية حرصا على سلامة المواطن

اثنين, 12/14/2020 - 20:04

سعيا منه للحد من خطر انتشار فيروس كورونا في قطاعات الصيد البحري عقد والي انواذيب السيد يحي ولد الشيخ محمد فال لقاءات تحسيسة في مباني الولاية حضرها عدد من كبار مسؤولي القطاعات الحكومية العسكرية والامنية والخدمية في المدينة لاطلاعهم على خطة الدولة الرامية للحد من تفشي الوباء...

الحكم الشرعي في التعامل مع جثة متوفى "كوفيد 19"

سبت, 12/12/2020 - 19:21
الدكتور محمد الأمين عالي: أستاذ الاقتصاد الاسلامي في الجامعات الموريتانية

بسم الله الرحمن الرحيم

توجيه تهمة القتل قصدا في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى زوج الفنانة نانسي عجرم

أربعاء, 11/25/2020 - 01:25

وجّه القضاء اللبناني الثلاثاء تهمة القتل قصدا في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، على خلفية قتله رجلا تسلل ملثما إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته.

نزار قباني: دمشق… دمشق يا شِعرا على حدقات أعيننا…

سبت, 11/14/2020 - 01:09

في رسالة حب نزار قباني إلى والدته التي أرسلها لي لينشرها وأحتفظ بها بخط يده، كتب نزار لأمه من مدريد قصيدة مؤثرة تسيل حنيناً إلى دمشق وهي «خمس رسائل إلى أمي» نشرت في السبت الماضي 4 رسائل منها وأتابع اليوم نشر رسالته الأخيرة:
أتى أيلول يا أماه
وجاء الحزن يحمل لي هداياه
ويترك على نافذتي
مدامعه وشكواه

هالة صدقي: تلقيت نحو 145 ألف عرض زواج

أربعاء, 11/11/2020 - 01:08

كشفت الفنانة المصرية هالة صدقي، أنها تلقت عدداً كبيراً من عروض الزواج وذلك بعد انفصالها عن زوجها وتطور أزمة النسب بينهما مؤخراً لا سيّما وأن تلك الأزمة شهدت مناوشات كبيرة بينهما إلى أن انتهت لصالح هالة صدقي.

وقالت صدقي في تصريحات تلفزيونية إن عدد عروض الزواج وصلت إلى نحو 145 ألف عرض، بحسب صحيفة (البيان الإماراتية).

من أعظم منك يا محمد؟ (قصيدة الشاعر والفيلسوف الفرنسي المعروف الفونس دا لامارتين)

أربعاء, 10/28/2020 - 11:28
 من أعظم منك يا محمد؟ (قصيدة الشاعر والفيلسوف الفرنسي المعروف الفونس دا لامارتين، ترجمة العلامة الدكتور محمد المختار ولد اباه، رئيس لجنة إصلاح التعليم عام 1972

لا أحد يستطيع أبدا أن يتطلع، عن قصد أو عن غير قصد، إلى بلوغ ما هو أسمى من ذلك الهدف، إنه هدف يتعدى الطاقة البشرية، ألا وهو: ـ تقويض الخرافات التي تجعل حجابا بين الخالق والمخلوق، وإعادة صلة القرب المتبادل بين العبد وربه، ورد الاعتبار إلى النظرة العقلية لمقام الألوهية المقدس، وسط عالم فوضى الآلهة المشوهة التي اختلقتها أيدي ملة الإ

وفاة الممثل المصري محمود ياسين عن 79 عاما

أربعاء, 10/14/2020 - 11:59

قالت أسرة الممثل المصري محمود ياسين إنه توفي اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاما بعدما أبعده المرض لسنوات عن الفن والحياة العامة.

وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين على حسابه بموقع فيسبوك: “توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الصفحات