عن الجنرال مكت..

اثنين, 06/04/2018 - 01:21

واحد من الضباط الذين قادوا الانقلاب على ولد الشيخ عبد الله صبيحة الـ06 أغسطس 2008، تولى عدة مهام في نظام المجلس الأعلى للدولة، وأنيطت به خلال السنوات الماضية مهمة إعادة تأهيل وتحديث وعصرنة قطاع الشرطة الوطنية..

يعرف ولد مكت في الأوساط الشعبيىة والرسمية بالهدوء والرزانة وسعة الصدر، والوفاء المطلق للوطن وقيادته.. تمكن خلال ظرف وجيز من إعاة بناء جهاز الأمن الوطني الذي كان شبه مشلول..

يجمع المراقبون للشأن المحلي أن الجنرال ولد مكت واحد من الرجال الأكثر مهنية وكفاءة، فضلا عن ما يتمتع به من أخلاق وذكر طيب في الأوساط المدنية والعسكرية، ولعل هذا ما يفسر الاحترام الذي يحظى به الرجل في أوساط رجال الأمن من ضباط ووكلاء وحتى عمال نظافة..

بات قطاع الشرطة في عهد ولد مكت قوة ضاربة، استفاد أفرادها من دورات تكوين مكثفة، لمواكبة متطلبات المرحلة وتطور الجريمة، مع التوسع العمراني الكبير، وتم خلال هذه المرحلة تزويد الشرطة بمعدات وآليات حديثة، مكنتها من السيطرة المطلقة على الأوضاع الأمنية في عموم التراب الوطني وخاصة كبريات المدن..

في سجلات الشرطة اليوم لا توجد أي جريمة مسجلة ضد مجهول وهذا بالمقاييس الأمنية أكبر إنجاز تطمح إليه كل القوى الأمنية في العالم.

الوطن