إعلان لطيفة منعها من دخول السعودية يثير ضجة: سفارة الرياض تنفي والمطربة تنشر صورة التأشيرة

أربعاء, 06/06/2018 - 03:43

 أثار إعلان المغنية التونسية لطيفة في برنامج “مجموعة إنسان”، انها ممنوعة من دخول السعودية، وإنّها لم تزر السعودية منذ 7 سنوات، ضجة كبيرة. ما استدعى ردا من السفارة السعودية في تونس، وهجوما عنيفا ضدها وضد مقدم البرنامج علي العليان من مغردين سعوديين.

وأشارت لطيفة إلى أنها دخلت المملكة لإحياء حفل زفاف، لكن عند خروجها من مبنى المطار بعد ان ختم الموظفون على جواز سفرها، تم استدعاؤها وإخبارها أنها ممنوعة من دخول المملكة، وخلال الحلقة، أجهشت بالبكاء لأنها لا تعرف السبب، معبرة عن شعورها بالحزن لأنها محرومة من أداء العمرة أو زيارة المدينة المنورة في شهر رمضان.

واتهم عدد كبير من المغردين لطيفة بـ “الكذب”، وقالوا إنها تعرف سبب منعها من دخول المملكة، بسبب ارتكابها مخالفة: حيث ذهبت إلى السعودية بتأشيرة عمرة في العام 2011 لكن اتضح لاحقاً أنها ذاهبة لإحياء حفل زفاف، الأمر الذي يخالف شروط تأشيرة العمرة. لكن لطيفة ردت على ذلك بنشر صورة عن التأشيرة التي لم تكن بهدف العمرة. إلا أنها حاولت تخفيف الضجة بعد تصريحها فقالت في تغريدة “لكل من يحاول تحريف كلامي ببرنامج مجموعة إنسان أقول: لم أمنع من العمرة لأني لم أطلب من أي سفارة سعودية ذلك أبدا، بسبب خوفي من تكرار موقف حدث قبل 7 سنوات عندما ذهبت لإحياء عرس بفيزا زيارة من السفارة السعودية في بيروت… لابد أن يعرف الجميع أني عاشقة للسعودية حكومة وشعبا”.

tweet

ونفت السفارة السعودية في تونس منع الفنانة لطيفة التونسية من القدوم للمملكة لأداء مناسك العمرة.

وكتبت السفارة في تغريدة على حسابها على موقع “تويتر”: “وإذ تؤكد السفارة بأن ما ادعته المواطنة التونسية لطيفة والمعروفة فنياً (لطيفة التونسية) غير صحيح إطلاقا وبإمكانها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كغيرها متى رغبت”.