كيف تفاعل المشاهير والإعلام مع جريمة الريال في حق إسبانيا؟ -(فيديو)

خميس, 06/14/2018 - 04:07

تسارعت الأحداث في إسبانيا بصورة غير متوقعة على مدار الـ24 ساعة الماضية، وتحديدًا منذ إعلان ريال مدريد خبر تعيين مدرب المنتخب جولين لوبيتيجي، على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، ليخلف الفرنسي زين الدين زيدان، بأثر فوري مع انتهاء مباراته الأخيرة مع منتخب اللا روخا في كأس العالم.

وعلى الفور، قام الاتحاد الإسباني برد الصاع صاعين للمدرب، بإجباره على العودة من موسكو، بإقالة تعسفية تزامن معها إعلان تعيين قائد ريال مدريد والمنتخب سابقًا فيرناندو هيرو، على رأس الجهاز الفني الذي سيقود أبطال العالم 2010 في مونديال الثلج، لردع لوبيتيجي على عدم احترام تعاقده مع الاتحاد.

وجاءت ردود الأفعال متباينة على الخبر، مثلاً القائد السابق تشافي هيرنانديز، أيد القرار بشدة، واصفًا إياه بالقرار الصائب، من أجل إعادة توحيد صفوف المنتخب، بعد التصرف غير المسؤول الذي قام به لوبيتيجي، بوضع القلم على عقد ارتباطه بالنادي الملكي وهو من المفترض أن كل تركيزه منصبًا على حملة إسبانيا في نهائيات كأس العالم –وفقًا لما قاله لصحيفة الماركا في أول تعليق له على القرار-.

وأضاف “أعتقد أنَّ قرار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، كان جيدًا للغاية؛ لأنه وضع مصلحة الماتادور فوق الجميع″

أما القائد الحالي سيرخيو راموس، ففضل عدم التعليق على القرار، فقط اكتفى بجملة حماسية عبر صفحته على “تويتر”، مُرفقة بعلم إسبانيا، ليُعطي إيحاء للعالم أن الأمور لم تتغير داخل غرفة خلع الملابس، رغم خطورة المقامرة، بجلب مدرب جديد قبل ساعات من ضربة بداية كأس العالم، وقال “نحن في اختبار. نحن هنا لنمثل الوطن، الألوان، الهوية والبلد، لذلك المسؤولية والالتزام من أجلكم . وأمس واليوم وغدًا سنبقى معًا”.

فيما رفض رئيس الاتحاد لويس روباليس وصف ما فعله لوبيتيجي بالخيانة، فقط أعرب عن انزعاجه من طريقة تفكير المدرب، وأضاف ” نحن في وضعٍ مُعقد ولكن اللاعبين والجهاز الفني الجديد سيقومون بكل ما هو ممكن لتحقيق أهداف وطموحات المنتخب. إن المنتخب هو مُلك لجميع الإسبان، لذا لم يكن من المفترض أن يتخذ هذا القرار قبل يومين أو ثلاثة من بدء كأس العالم ولذلك أُجبرنا على إقالته”

وكان طبيعيًا أن يتصدر الخبر عناوين كبرى الصحف العالمية، حتى أن بعض الصحف في بريطانيا بالغت في عنونة تقرير إقالته، منهم “ديلي ميل”، التي وصفت الأحداث الساخنة الأخيرة “بالحرب المُشتعلة في إسبانيا”، كذلك “الماركا” خصصت جُل مواد اليوم على الموقع الإلكتروني عن إقالة لوبيتيجي وتعيين هيرو وكل ردود الأفعال، ونفس الأمر في إيطاليا التي اهتمت صحفها بما يحدث في إسبانيا، حيث قالت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” أن ريال مدريد تسبب في حدوث زلزال داخل المنتخب الإسباني، بما فعله بإعلان التعاقد مع المدرب الجديد في هذا التوقيت بالذات.