“فيفا” يبرئ حكم المغرب والبرتغال من طلب قميص “رونالدو”

جمعة, 06/22/2018 - 01:20

الأناضول – دافع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الحكم الأمريكي مارك جيجير الذي أدار مباراة المغرب أمام البرتغال أمس الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم في روسيا.
جاء دفاع  فيفا عن الحكم الأمريكي بعد انتقاده من اللاعب المغربي نور الدين مرابط بشأن طلبه الحصول على قميص ثنائي الفريق البرتغالي بيبي وكريستيانو رونالدو في المباراة التي جمعت بين المنتخبين وانتهت بفوز بطل أوروبا بهدف نظيف.
ووفقًا لبيان صادر من  فيفا ، اليوم الخميس، يعرب الفيفا عن أسفه وخيبة أمله، تجاه الأحداث التي أعقبت مباراة المغرب والبرتغال بالمجموعة الثانية .
وأضاف  فيفا علم بتقارير وسائل الإعلام المتعلقة بحكم المباراة مارك جيجير بأنه طلب قميص قائد المنتخب البرتغالي رونالدو بين شوطي المباراة .
وتابع بيان فيفا جيجير نفى الأمر بشكل قاطع بأنه طالب بأمر مثل هذا، لذا فإن الاتحاد الدولي يدين بشكل لا لبس فيه هذه الإدعاءات المفترضة من جانب أعضاء الفريق المغربي .
وواصل فيفا بيانه قائلًا  حكام الفيفا تحت تعليمات واضحة فيما يتعلق بسلوكهم وعلاقتهم بالفرق المشاركة في مونديال روسيا 2018، ويمكننا التأكيد بأن جيجير تصرف بطريقة مثالية ومهنية كمسؤول للمباراة .
واختتم  فيفا  البيان الاتحاد الدولي يود تذكير المنتخبات المشاركة باحترام قواعد اللعب النظيف .
وودّع أسود الأطلسي  فعاليات العرس العالمي بعد تلقيهم لهزيمتين من إيران والبرتغال بنتيجة واحدة وهي هدف نظيف.
ويخوض المغاربة آخر مبارياتهم في المونديال يوم الإثنين المقبل بمواجهة الماتادور الإسباني.