القيمة السوقية للريال تفقد الصدارة العالمية بعد رونالدو

اثنين, 07/30/2018 - 02:09

استمر ريال مدريد في تكبد الخسارة تلو الأخرى، منذ رحيل الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو، الذي وافق الرئيس فلورنتينو بيريز على بيعه بكل سهولة ويسر ليوفنتوس، مقابل رسوم لن تزيد بأي حال عن الأحوال عن 120 مليون يورو شاملة المتغيرات.

وبدأت كوابيس الليل على عملاق الليغا، بمغادرة أكثر من مليون متابع من مختلف صفحات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراضًا على بيع نجمهم المُفضل، قبل أن تأتي صدمة التقهقر في تصنيف الأندية الأعلى قيمة سوقية للاعبين في العالم.

وبحسب آخر تحديث لموقع ” transfermarkt” المختص في تقييم أسعار اللاعبين، والمُعتمد من قبل جُل وكلاء اللاعبين وأندية العالم. فإن الريال الذي كان يحتل صدارة قائمة الأندية الأعلى قيمة سوقية في العالم، قبل ضربة بداية الموسم الماضي، تراجع إلى المركز الرابع بعد فقدان صاروخ ماديرا.

وانقض عدو الريال الأزلي “برشلونة” على الصدارة، بارتفاع القيمة السوقية للاعبين لنحو 1.20 مليار يورو، عكس الريال، الذي انخفضت قيمته السوقية لـ975 مليون يورو، بعد رحيل رونالدو، بينما حل مانشستر سيتي في المركز الثاني بقيمة سوقية وصلت لنحو 1.7 مليار يورو، وخلفه مواطنه الإنكليزي تشيلسي في المرتبة الثالثة بقيمة تزيد عن الريال بمليوني من نفس العملة.