بعد إعلان إليسا.. 12 فناناً عربياً وأجنبياً تغلبوا على السرطان

اثنين, 08/13/2018 - 03:00

أدى إعلان الفنانة اللبنانية إليسا عن تعافيها من مرض سرطان الثدي، إلى فتح الباب للحديث عن فنانين عرب وأجانب نجوا من المرض، منهم:

*الفنانة شادية اكتشفت اصابتها بسرطان الثدي، أثناء عرض مسرحيتها ريا وسكينة في الثمانينات، واستأصلت أحد ثدييها، ثم عادت إلى مصر لتستكمل تصوير آخر أفلامها “لا تسألني من أنا”.

*الفنانة الكويتية زهرة الخرجي أصيبت في عام 2005 بسرطان الثدي، وشاركت منذ تعافيها من المرض في أشنطة توعوية عدة لدعم الماصبين بالسرطان.

*الإعلامية بسمة وهبة اكتشفت الإعلامية بسمة وهبة إصابتها بسرطان الثدي بالصدفة، وسارعت باستئصال الثدي لكنها فوجئت أنها لا تزال مهددة بسرطان الدم والعظام، وخضعت لعلاج كيميائي مرتين أسبوعياً، وأعلنت في النهاية انتصارها.

* الفنانة السعودية لينا السلطان تغلبت على سرطان الثدي بعد خضوعها لعملية استئصال ورم سرطاني من ثديها.

*الفنان أحمد حلمي انتصر على مرض السرطان،  بعد أن اكتشف فجأة كتلة ظهرت في ظهره وخضع بعدها لاستئصال الورم السرطان حيث كان في مراحله الأولى.

*في ظل نجاجها الكبير، أجبر سرطان الغدد اللعابية الفنانة الاستعراضية شريهان على الاعتزال القسري، لما يزيد عن 15 سنة.

* فوجئت الفنانة هالة فؤاد بعد الاعتزال بإصابتها بسرطان الثدي، وبدأت رحلة طويلة للعلاج ما بين فرنسا والقاهرة، حتى تم علاجها.

*أنجلينا جولي: أعلنت في عام 2013 استئصال ثدييها بعد أن أظهرت فحوصات طبية الاحتمالية العالية لإصابتها بهذا المرض، مثل والدتها التي توفيت في صراعها مع المرض.

*أعلن النجم روبرت دي نيرو عام 2003، عن إصابته بسرطان البروستات وخضع بعدها لعملية جراحية ناجحة.

* كشف الممثل العالمي بن ستيلر عن تعافيه من مرض سرطان البروستات عام 2016.

*أعلنت النجمة الأسترالية كايلي مينوغ في عام 2005، عن إصابتها بسرطان الثدي وهي في السابعة والثلاثين من عمرها، وانتصرت على المرض وأصبحت تقود حملات للكشف المبكر عن السرطان.

*مايكل دوغلاس: في عام 2010 دخل الممثل مايكل دوغلاس في حرب طويلة مع سرطان اللسان.