لهذه الاسباب غضب الرئيس من مساعدته السابقة الى درجة الشتم والتهديد (صورة)

أربعاء, 08/15/2018 - 02:35

أدت حملة أوماروسا مانيغولت  نيومان، للترويج لكتابها الجديد “ المختل ” الى حرب شاملة مع الرئيس الامريكي، دونالد ترامب الذى أشار إلى حليفته السابقة بكلبة تنتمى الى طبقة الحثالة.

وتضمن كتاب“ المختل : شهادة من داخل البيت الابيض لترامب ”، اتهامات مذهلة، تصدرت  عناوين الاخبار في الولايات المتحدة،  منذ أكثر من أسبوع، خاصة مع اصدارها سلسلة من الاشرطة الصوتية التى شملت محادثات مع جون كيلي،  رئيس هيئة الأركان في البيت الابيض، وردت حملة ترامب عن طريق تقديم شكوى تتهمها بانتهاك اتفاق عدم الكشف، وفيما يلى أكثر خمسة ادعاءات مزعجة حتى الان.

ترامب استخدم الفاظا عنصرية  

تدعى مانيغولت نيومان ان ترامب استخدم لفظا  يدل على التحيز العنصري  خلال فترة وجوده في برنامج ( المتدرب ) حيث التقت به لاول مرة، وقالت ان حديث ترامب كان مسجلا ، وانها استمعت للتسجيل الصوتي بعد ان انتهت من كتابها .

واشارت نيومان ان ترامب مخادع، كان يتنكربانه شخص مفتوح الذهن للانخراط في مجتمعات متنوعة ولكنه ، في واقع الامر ، عنصري، ولكن ترامب نفى هذه المزاعم قائلا بان مارك بورينت، مبتكر برنامج المتدرب ، قد أخبره بانه لا يوجد اشرطة تتضمن استخدامه لكلمات رهيبة ومثيرة للاشمئزاز .

 حملة ترامب عرضت عليها اموالا مقابل صمتها

زعمت نيومان ان إدارة حملة ترامب عرضت عليها عملا مقابل 15 الف دولار شهريا مقابل صمتها بعد مغادرة البيت الابيض ، وقالت بانهم لم يهتموا بالمنصب ولكن ارداوا منها التوقيع على اتفاقية سرية، وزعت نيومان ان العديد من الموظفين السابقين من البيت الابيض قد وقعوا بالفعل على هذه الاتفاقية .

وقدمت حملة ترامب دعوى تحكيم ضدها، زاعمة أنها خرقت اتفاق السرية ولكن نيومان نفت في مقابلة مع قناة ام سي ان بي سي أنها وقعت على مثل هذا الاتفاق .

ترامب يعانى من تدهور عقلي

وشككت مانيغولت نيومان في الكفاءة العقلية لترامب، وكتبت انها شاهدت أدلة في عام 2017 على تدهور عقلي لا يمكن انكاره عند ترامب، وقالت بانه يعانى صعوبة في معالجة المعلومات المعقدة .

وأخبرت قناة ( إن تي بي سي ) ان ترامب يتصارع مع الواقع كما ألقت اللوم على عاداته الصحية الرهيبة في تراجعه العقلي، بما في ذلك شرب ثمان علب من ( دايت كولا ) كل يوم.

ونفى البيت الابيض هذه المزاعم، وقال ان ترامب يتمتع بصحة ممتازة .

جون كيلي هددها اثناء عملية الفصل

نشرت نيومان شريطا يتضمن محادثة مع رئيس هيئة الموظفين في البيت الابيض، جون كيلي ، وتضمن النقاش المسجل اقولا لكيلي جاء فيها بانه من المهم ان تغادر، نيومان ، البيت الابيض بشكل ودي وان خروجها جاء بسبب قضايا متعلقة بالنزاهة .

وقالت نيومان انها اخذت اقواله عن السمعة والنزاهة كتهديد، وطالبت البيت الابيض بالافراج عن ملف الموظفين للكشف عما كان يشير اليه عند ذكر النزاهة .

مستعدة للحديث مع المحقق الخاص

قالت نيومان ان المحامى الخاص، روبرت مولر، قد اتصل بها فعلا كجزء من تحقيقه المستمر في التؤاطو المحتمل بين حملة ترامب وروسيا .

وذهبت الى ما هو أبعد من ذلك ، قائلة ترغب في ان تكون شاهدة في قضيته .

وقد أظهر مولر اهتماما بأشرطة ترامب بعد ان ضبط عملاء مكتب التحقيقات أشرطة من مكتب محامى ترامب ، كوهين ، أثناء امر تفتيش ، وقد تضمن احد هذه الاشرطة تسجيلا لترامب وكوهين بدعوى المناقشة حول دفع اموال لفتاة مجلة البلاى بوي الاباحية التى أدعت انه كان لترامب علاقة غرامية معها/

 واشنطن –  “ القدس العربي ” –  من رائد صالحة