ما أهم أهداف ميسي في غياب رونالدو عن الريال والليغا؟

جمعة, 08/17/2018 - 01:17

يترقب عشاق الليغا بوجه عام وبرشلونة بالأخص، ضربة بداية الدوري المحلي، لرؤية ما سيُقدمه أعجوبة الأرجنتين ليونيل ميسي في أول موسم بدون منافسة الغريم الأزلي كريستيانو رونالدو، للمرة الأولى منذ تسع سنوات، بعد انتقال الأخير إلى يوفنتوس، الشهر الماضي.

وشهد العقد الماضي منافسة حامية الوطيس بين ليو والدون، وصلت لحد احتكار الجوائز الفردية العالمية، بحصول كل واحد على جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، هذا بخلاف التنافس الشديد بينهما على مستوى الأرقام القياسية وعدد الأهداف التي سجلها كل لاعب مع فريقه على مدار السنوات التسع الماضية.

ورغم أن ميسي يُشارك في الليغا من قبل رونالدو بثلاث سنوات أو أكثر قليلاً، وكذا يُعتبر الهداف التاريخي للبطولة، إلا أن هناك بعض الأرقام القياسية المُشتركة بينهما، يسعى النجم الأرجنتيني للانفراد بها، بعد انسحاب خصمه البرتغالي.

واحدة من هذه الإحصائيات، تساوي الاثنين في تسجيل أكبر عدد من الهاتريك (ثلاثة أهداف في مباراة واحدة)، في موسم واحد، فعلها كل لاعب ثماني مرات، لكن رونالدو يبقى الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الدوري الإسباني 34 مرة مقابل 30 لليو، وكليهما تمكن من تسجيل اثنين هاتريك أو أكثر على مدار سبعة مواسم متتالية.

كما يحتاج ليو لكسر رقم رونالدو في عدد الأهداف المُسجلة من الكرات الثابتة. الهداف التاريخي للريال لديه 61 هدفًا من الكرات الثابتة مقابل 48 لقائد البرسا، هذا بجانب الانفراد بالرقم الخاص بالتسجيل في أكبر عدد من المباريات في موسم واحد (27 مرة لكل لاعب)، وبالتساوي أيضًا؟، تمكنا من تسجيل 25 هدفًا أو أكثر في ثماني مواسم متتالية في الدوري الإسباني، وحجز مكان في التشكيل المثالي لليويفا مع فريق واحد، بواقع تسع مرات لكل منهما .. فهل سيستغل ميسي الفرصة وينفرد بهذه الأرقام في غياب أشرس منافس؟