منتدى العلماء والأئمة يطالب القائمين على الحملات الانتخابية بالالتزام بالآداب والضوابط الشرعية

خميس, 08/23/2018 - 17:58

طالب منتدى العلماء والأئمة لنصرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم بالالتزام بالآداب والضوابط الشرعية في مختلف مراحل الانتخابات التي تشهدها البلاد حاليا حتى تتم هذه الاستحقاقات وفق ضوابط الإسلام وأخلاقه السامية وقيمه الرفيعة.

ودعا المنتدى في بيان حمل توقيع أمينه العام الأستاذ أحمد فال بن صالح، توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، إلى تجنب أخطر المنكرات التي تتزامن مع مثل هذا الحدث كالوقوع في أعراض الناس بحجة حرية التعبير وحق النقد، وإثارة النعرات العرقية والعصبيات الجاهلية وإفساد ذات البين في الحملات الانتخابية.

كما حمل البيان الدعوة إلى مراعاة الضوابط والآداب الشرعية في مثل هذه المناسبات وغيرها، كالالتزام العام بضوابط الإسلام وآدابه، والحذر من المخالفات التي تكثر وتشتهر في موسم الانتخابات، والتركيز على ضرورة ووجوب الوحدة والاجتماع وحرمة الفرقة والنزاع وخطورتهما، والتحلي بآداب الخلاف الشريف، وأخلاق التنافس النظيف.

ودعا البيان المترشحين إلى استشعار مسؤوليتهم في خدمة الوطن امتثالا للشرع أولا ووفاء للناخب ثانيا وان يكونوا على يقين من أنهم يحاسبون على ذلك من قبل الناس في الدنيا ويسألون عنها من قبل الله تعالى يوم القيامة.