إنييستا يؤيد اتهام كاسيياس لمورينيو .. ويكشف لماذا حاول الانتحار؟

ثلاثاء, 11/27/2018 - 00:38

بشكل غير مباشر. أيد أسطورة برشلونة أندريس إنييستا، وجهة نظر عدو الأمس المدريدي إيكر كاسياس، فيما قاله الأخير عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ودوره الشيطاني، في زيادة العداء والكراهية بين لاعبي وجماهير غريمين الليغا، طوال فترة وجوده في سُدّة حكم “سانتياغو بيرنابيو” بين عامي 2010 و2013.

وكسر الحارس المُلقب بالقديس حاجز صمته أكثر من 5 سنوات، لينفجر في وجه “سبيشال وان”، بتصريحات تُصنف على أنها “نارية”، مُعتبرًا مدربه السابق في النادي الملكي، المسؤول الأول عن تّحول الصراع بين الريال والبرسا من مُجرد منافسة داخل المستطيل الأخضر، لعداء وكراهية بين كل من له علاقة بالناديين.

بطبيعة الحال، لم يقف مورينيو مكتوف الأيدي، وعندما حصل على حق الدفاع عن نفسه قال لصحيفة “ريكورد” البرتغالية “هذه مقابلة نموذجية لشخص في نهاية مسيرته المهنية، أما فيما يتعلق بما يقوله عني وأنه لم يواجهني أبدا، فهذا غير صحيح بالنسبة لي، لأنه واجهني بطريقة لا يضاهيه فيها أحد سرًا”.

والآن جاء دور الرسام المُحترف في صفوف فيسيل كوبي الياباني، ليقف في وجه رشاش التصريحات اللاذعة، بتأييد مُطلق لزميله السابق في منتخب لا روخا، فيما قاله عن مورينيو، وعن دور مدرب مانشستر يونايتد الحالي في توتر واحتقان العلاقة بين ريال مدريد وبرشلونة بصورة غير مسبوقة، وقال إنييستا في حواره مع برنامج “سالفادوز” الياباني “لقد كان العامل الرئيسي، وهذا أضر كثيرًا بالمنتخب الإسباني”.

وتابع “المشاكل تجاوزت التطرف، شكل المنافسة تغير تمامًا، لم تكن منافسة في كرة القدم، كانت كراهية لا تُصدق، وهذا بسبب الأشياء التي زرعها في لاعبي ريال مدريد، وكان أمرًا لا يُطاق بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

أما بخصوص الفيديو المُتداول في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عن اعترافه في الطفولة بتشجيعه ريال مدريد، فقال “كنت طفلاً صغيرًا، وآنذاك كنت ألعب في صفوف ألباسيتي، وبعد خسارتنا أمام برشلونة 7-0، شعرت بغضب شديد، ثم قررت فجأة تشجيع ريال مدريد”.

في سياق آخر، عاد إلى الوراء 10 سنوات، للحديث عن أصعب اللحظات التي مرت عليه في حياته الاجتماعية، عندما فقد صديقه الصدوق دانيال خاركي، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في صيف 2009، وعنها قال “الصدمة دفعتني للذهاب لجلسات علاج نفسي، وكنت دائمًا أذهب قبل معادي بـ15 دقيقة. هل فكرت في الانتحار؟ الشخص المُكتئب أحيانًا لا يملك القدرة للسيطرة على نفسه، وهناك لحظات صعبة تجعلك لا تستطيع السيطرة على حياتك”.