"الرفاه" يدعو رئيس الجمهورية لوقف اي إجراء يرمي لتغيير اسم شارع عبد الناصر

سبت, 01/19/2019 - 23:50

دعا حزب الرفاه الموريتاني رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز للتدخل لوقف أي إجراء يرمي لتغيير اسم شارع جمال عبد الناصر إن كان هنك إجراء جدي من هذا القبيل، واقترح الرفاه في بيان له "على السلطات العمومية كإجراء بديل وأكثر رمزية ودلالة تسمية ساحة المهرجان بساحة الوحدة الوطنية ووضع نصب تذكاري يرمز للوحدة الوطنية وسط تلك الساحة..".

وهذا نص البيان"

"تنتشر شائعة واسعة حول قيام بعض الجهات ، بإجراءات قيل إنها متقدمة حول تغيير تسمية شارع جمال عبد الناصر ، وهي إجراءات إن صحت ، تنم عن قدر كبير من سوء التقدير وانعدام الحس الاخلاقي لدى أصحاب هذا المستوى من التفكير القاصر ، فى التعامل مع رموز الامة ومع احترام روح الانتماء القومي لهذا البلد ، فقد كان القائد المرحوم جمال عبد الناصر رمزا للحرية والاسقلال والانتماء العروبي والافريقي، لهذه الامة التي لن تنقطع من جذورها مهما بذل أذناب الاستعمار والمشككون من جهود بائسة . وستظل الوحدة الوطنية ، جزءا لا يتجزأ من الوحدة العربية والاسلامية والافريقيىة المنشودة والتي يمثل جمال عبد الناصر أكبر رموزها
يدين حزب الرفاه وبأشد التعبير هذا التفكير الهابط ويدعوا الجهات المعنية إلى مراجعة تلك الاجراءات فورا إن كانوا فعلا قد بدأوا بها .
يدعوحزب الرفاه فخامة رئيس الجمهورية كمؤتمن على روح الانتماء القومي والعربي والافريقي لبلادنا إلى التدخل الفوري لوقف هذا الاجراء .
يقترح حزب الرفاه على السلطات العمومية كإجراء بديل وأكثر رمزية ودلالة تسمية ساحة المهرجان بساحة الوحدة الوطنية ووضع نصب تذكاري يرمز للوحدة الوطنية وسط تلك الساحة..
لتعش موريتانيا آمنة ، مستقرة ، موحدة ، ومحافظة على ما لبعديها العربي والافريقي من رموز."