هل يجتمع رونالدو وغوارديولا في فريق واحد؟

سبت, 03/02/2019 - 11:18

ادعت تقارير صحافية إيطالية، أن إدارة نادي يوفنتوس، تدرس التعاقد مع الفيلسوف الكاتلوني بيب غوارديولا، ليتولى حُكم “يوفنتوس ستاديوم”، بعد الرحيل المتوقع للمدرب الحالي ماسيميليانو أليغري، مع انتهاء الموسم الجاري.
وتحوم الشكوك حول مستقبل مدرب ميلان الأسبق مع سيدة إيطاليا العجوز، وذلك لتراجع الأداء الجماعي للفريق في الآونة الأخيرة، بخلاف النتائج الصادمة، التي وصلت لحد السقوط أمام أتلانتا بثلاثية في “كوبا إيطاليا”، فضلاً عن الهزيمة في مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، على يد أتليتكو مدريد، بهدفين دون رد على ملعب “واندا متروبوليتانو”.
صحيفة “كورييري دي تورينو”، نسفت صحة ما تردد في الآونة الأخيرة عن إمكانية قدوم الفرنسي زين الدين زيدان للمدينة الحديدية، لخلافة أليغري، إذ علم المصدر المُقرب جدًا من الغرفة المتحكمة في شؤون البيانكونيري، أن زيزو ليس ضمن المُرشحين لخلافة المدرب الحالي، بل مدرب مانشستر سيتي، يُعّد أقوى وأبرز المُرشحين.
وقالت الصحيفة، إن المدير الرياضي لليوفي فابيو باريتيتشي، هو من اقترح اسم الفيلسوف، لاعتقاده بأن بيب الشخص المثالي القادر على إحداث طفرة وتغيير حقيقي للأفضل في قطاع كرة القدم داخل النادي، وهو الاقتراح الذي أثار إعجاب رئيس النادي الثري أندريا أنييلي، لاقتناعه بوجهة نظر المدير الرياضي من جانب، ولثقته العمياء في نجاح المشروع لوجود عبقري التدريب وماكينة الأهداف كريستيانو رونالدو في فريق واحد من جانب آخر.
وفي الختام، لفت التقرير أن الفترة القادمة ستبدأ أولى محاولات يوفنتوس الجريئة لإقناع غوارديولا بمغامرة العمل في جنة كرة القدم، بعد نجاحه في إسبانيا، ألمانيا وإنكلترا، لكن إذا كانت رغبته الأولى البقاء مع ناديه السماوي لفترة أطول، سيضطر النادي الإيطالي للبحث عن بديل آخر لأليغري.