ماذا فعل رئيس الريال ليقنع زيدان بالعودة في دقائق؟

اثنين, 03/18/2019 - 00:46

كشفت تقارير صحافية إسبانية عن أدق التفاصيل وما حدث بالحرف وراء الكواليس، في جلسة مفاوضات رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع زين الدين زيدان، لإقناعه بالعودة لسُدّة حكم “سانتياغو بيرنابيو” بهذه السرعة المفاجئة لجُل جماهير النادي.
صحيفة “سبورت” الكتالونية، نشرت تقريرًا مُطولاً ومُفصلاً عما دار بين رجل الأعمال الإسباني وزيزو في مكتب رئيس اللوس بلانكوس، حيث أكدت في البداية أن المفاوضات لم تستغرق سوى دقائق قليلة، ليضع بعدها مباشرة زيدان القلم على عقد ارتباطه بالميرينغي لثلاث سنوات ونصف قادمة.
وبحسب ما ذكره المصدر المُقرب من برشلونة، فإن بيريز كان يُفّضل التوقيع مع زيدان أكثر من أي خيار آخر، بما فيهم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لصعوبة التعاقد معه في الوقت الراهن، لتمسكه بمشروعه طويل الأجل مع توتنهام، ونفس الأمر بالنسبة لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري، هو الآخر، طلب من رجال بيريز، تأجيل الفكرة للموسم الجديد.

وأوضح التقرير، أن رئيس الريال كان يفهم جيدًا أن فكرة إعادة البرتغالي جوزيه مورينيو، “محفوظة بالمخاطر”، عكس زيدان، الذي يتمتع بشعبية طاغية لدى الجماهير في مختلف أنحاء العالم واللاعبين داخل غرفة خلع الملابس على حد سواء، الأمر الذي دفعه لرسم خطة مُحكمة لإقناع زيزو بالعودة في وقت قياسي.
وتابع التقرير، أن بيريز دعا زيدان إلى مكتبه، وبعد المصافحة والسلام، لم يُعط زيزو مُهلة للتفكير في أي شيء سوى الموافقة، وذلك بتسليمه ورقتين، الأولى ورقة بضمان سيطرة مُطلقة على الفريق الأول، والثانية، عقد براتب مُضاعف لآخر راتب كان يتقاضاه قبل الاستقالة -12 مليون يورو في الموسم-.
ونقلت الصحيفة على لسان بيريز قوله لزيدان “تذكر أنني أؤيدك دائمًا وأبدًا، في عام 2013، جعلت أنشيلوتي يضعك كرجل ثاني في الفريق، وبعد عام أسندت لك مهمة تدريب الكاستيا لتكتسب الخبرة اللازمة، وبعد أقل من عامين أصبحت المدير الفني لفريق ريال مدريد الأول في لحظات عصيبة، لكنك نجحت بامتياز”.
وأضاف “تعرف أننا الآن نمر بلحظات أكثر صعوبة من بداية 2016، ما أطلبه منك هو إعادة ريال مدريد لمكانته الطبيعية”، ليرضخ زيدان بدون تفكير، قائلاً “سيادة الرئيس، سأبقى ممتنًا لريال مدريد طوال حياتي، تعرف جيدًا أنني أعشق هذا النادي، ومن المستحيل أن أنسى ما فعلته بشخصك من أجلي، إذا كان ريال مدريد بحاجة لخدماتي، فأنا على أتم الاستعداد للعودة من الآن، لكن من الضروري حل المشاكل التي كانت سببًا في رحيلي العام الماضي، ويبدو لي أنه حان وقت التغيير”.
وتُجمع أغلب التقارير الواردة من داخل النادي، أن الإدارة ستدعم زيدان بصفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي القادم، يُقال إنها لن تَخرج عن أسماء من نوعية كيليان مبابي، إدين هازارد، محمد صلاح أو ماورو إيكاردي، وذلك لمساعدة المدرب الجديد على إعادة الأمور لنصابها الصحيح.