علاج الضعف الجنسي عند الرجل بالأعشاب الطبيعية

اثنين, 04/22/2019 - 01:46

الضعف الجنسي حالة من الحالات المرضية الشائعة في نسبة من الذكور وبالتحديد كبار السن بداية من سن الستين، حيث تقل القدرة على الأداء الجنسي وتتضمن أعراض مثل ضعف الانتصاب أو عدم الشعور بالرغبة الجنسية.

ولكن لا تعتبر الحالة مرضية إلا إذا استمرت لأسابيع أو شهور، عندئذٍ يقوم الطبيب بالتشخيص أما ما دون ذلك من حالات فردية عارضة لا تندرج تحت التشخيص المرضي ويمكنك ارسال استشارتك الطبية لأطبائنا، وبالرغم من أن هناك الكثير من الأدوية الطبية للعلاج إلا أن معظم الرجال يفضّلون الوصفات الطبيعية لأنها بالطبع أكثر أماناً وفاعلية وأقل في الآثار الجانبية، وأيضاً متداولة و مُتعارف عليها منذ قديم الزمن.

وصفات طبيعية مستخدمة في علاج الضعف الجنسي في الرجال نبات الجنسنج وبالتحديد “الجنسنج الأحمر” يُطلق عليه “الفياجرا الطبيعية” حيث أثبتت الدراسات أن من أهم فوائد الجنسنج أن له قدرة هائلة على تحسين الوظائف الجنسية، ويمكن تناوله إما بتجفيف جذور النبات و تحويلها إلي بودرة مجففة تضاف إلى الشاي، أو على هيئة أقراص من المكملات الغذائية المتداولة. فول الصويا يحتوي على مادة “DHEA ” التي تساعد على زيادة نسبة هرمونات الذكورة و بالتحديد هرمون التستوستيرون لدي الرجال الذي يعمل على زيادة الرغبة و قوة الانتصاب وبالتالي يُحسّن من القدرة الجنسية و يساعد على علاج الضعف الجنسي.

الأطعمة التي تحتوي على “الأرجنين” “الأرجنين” هو حمض أميني موجود بالعديد من الأطعمة التي نتناولها يومياً مثل: اللحوم بأنواعها وخاصة الدجاج، البقوليات مثل فول الصويا، الفول السوداني والمكسّرات، منتجات الألبان، والأطعمة البحرية، وبعض النباتات كالسبانخ.

كل هذه الأطعمة غنيه بهذا الحمض الأميني الذي له دور فعّال في علاج الضعف الجنسي وتحسين الدورة الدموية وزيادة تدفّق الدم، ولكن لا يُنصح به لمن يتعاطون أدوية الذبحة الصدرية والضغط والفياجرا لأنه قد يتفاعل معهم ويؤدي لأضرار صحية.