مدرب منتخب موريتانيا: نأمل الفوز بأكبر عدد من المباريات والتأهل لـ"الكان"

أربعاء, 08/28/2019 - 21:00

حدد مدرب المنتخب الموريتاني كورينتان مارتينس أهدافه خلال المرة القادمة في "الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات" مردفا بقوله: "لأننا نريد أن نتأهل مرة أخرى إلى كأس إفريقيا للأمم، في النسخة المقبلة، ونؤكد تقدمنا المهم الذي نعيشه".

ولفت مارتينس في مقابلة مع موقع الاتحادية الموريتانية لكرة القدم إلى المجموعة التي يوجد فيها المنتخب الموريتاني تضم ثلاث منتخبات كانت متواجدة في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر، قائلا: "أعتقد أن هناك مجموعتين فقط من جميع المجموعات في نفس هذه الوضعية".

 

وأردف مارتينس "لذلك لن يكون الأمر سهلاً، ولكننا نسعى إلى المشاركة مجدداً مرة أخرى في كأس أفريقيا، وسنقاتل حتى النهاية للتأهل من خلال إظهار إمكانياتنا وقدراتنا".

 

واعتبر مارتينس أن الوضع كان سيكون أكثر إيجابية وأفضل لو وصل المنتخب الموريتاني للدور من البطولة الأخيرة في مصر حيث كان الجميع يعمل ذلك، لافتا إلى إن مباراة المرابطون "ضد أنجولا وكذلك ضد تونس جيدة جداً، حيث أظهرنا في هذين اللقائين قدرتنا على التأهل".

 

وأضاف: "لقد ظهرنا بوجه جميل للغاية مع منظومة دفاعية جيدة ومتماسكة، كما خلقنا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل من خلال لعب هجومي منسق. لكن خيبة الأمل كانت كبيرة في نهاية المطاف لأننا كنا على وشك التأهل، وهذا لم يحصل".

 

واعتبر مارتينس أن "هاتين المباراتين الأخيرتين تركت لدينا رغبة كبيرة في العودة سريعاً للكان ولعب مباريات أخرى أفضل".

 

وعن معايير اختياره للائحة اللاعبين التي أعلنها اليوم لمواجهة تونس يوم 6 سبتمبر القادم، قال مارتينس "المعيار الرئيسي بالنسبة لنا هو حالة اللاعبين المتاحين في هذا الظرف فنياً وبدنياً؛ حيث لم يستأنف اللاعبون موسمهم في نفس الوقت، بل كان هنالك تفاوت. ونحن لا زلنا في بداية الموسم، ولذلك هنالك تباين الآن لدى اللاعبين على مستوى الجاهزية البدنية".

 

ودافع مارتينس عن تغييب آدم ابا وبسام بقوله: "ذكرتُ سابقاً أن حالة بعض اللاعبين الفنية والبدنية كانت معياراً، وبالنسبة لأداما با فقد وقّع مع ناديه الجديد (نهضة بركان) يوم 24 أغسطس، ولا يمكن أن يكون جاهزاً الآن لمباراة دولية؛ حيث يجب علينا دائماً اتباع الحد الأقصى من الحذر والحيطة لعدم تعريض اللاعبين لخطر الإصابة. أما بسام فهو أيضاً مع نادٍ جديد (الخليج) وسيلعب مباراة رسمية في إطار البطولة المحلية في السعودية يوم 3 سبتمبر. وقد أعرب لنا ناديه عن رغبته في الاحتفاظ به لهذا اللقاء، ولذلك لم أرغب في المخاطرة به خوفاً من تعريضه كذلك لإصابة بسبب ضغط السفر الطويل ومحدودية الفترة الزمنية بين المباراتين".