وزارة الداخلية تتجاهل حصيلة قتلى السيول بكيدماغا

سبت, 08/31/2019 - 01:46

تجاهلت وزارة الداخلية ضحايا السيول في ولاية كيدماغا خلال الأيام الماضية، والبالغ عددهم خمسة أشخاص وفقا لما أكدته الطبيبة بمركز الاستطباب في مدينة سيلبابي د.دبيلي ممادو سيدي بي، وذلك في بيان أصدرته الداخلية حول حصيلة خسائر الأمطار.

 

وحددت الداخلية حصيلة الأمطار في ولاية كيدماغا "تضرر المقاطعات الثلاثة جراء الأمطار الأخيرة"، متحدثة عن "تنقل وفد حكومي برئاسة وزير الداخلية واللامركزية لمؤازرة المتضررين وإشرافه على انطلاق حملة توزيع مواد غذائية وخيام وحصائر".

 

كما تحدث البيان عن اجتماع عقده الوفد مع مسؤولي الولاية لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتم فك العزلة عن الولاية والتي سببها انهيار جسر أهل سالم الواقع على بعد 20 كلم من مدينة سيلبابي وذلك بفضل تدخل آليات تابعة لشركة َATTM  فعبرت السيارات الصغيرة ليلة البارحة وتبعتها الشاحنات صباح اليوم وما زالت هذه الآليات ترابط في عين المكان من باب الحيطة".

 

كما تحدث البيان عن تعطل شبكات المياه في كل من مدينة سيلبابي وقريتي افارلو وكالينيورو التابعتين لمقاطعة ولد ينجه.

 

وكانت الطبيبة بمركز الاستطباب في مدينة سيلبابي د. دبيلي ممادو سيدي بي قد أكدت في تصريح للأخبار وفاة خمسة أشخاص جراء السيول التي شهدتها المدينة، فيما تحدثت مصادر طبية في بلدية لعبلي عن وفاة شخصين جراء سقوط منزل عليهما لترتفع حصيلة القتلى في الولاية إلى سبعة قتلى.

 

وتضمن بيان الداخلية تأكيد وفاة سيدة وتأثر ابنتها ببعض الحروق في قرية ارواحل التابعة لبلدية لعوينات، بسبب صاعقة رعدية.