السعودية تعلن مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان في بيت صديقه… و”مجتهد” يؤكد تصفيته في القصر

أحد, 09/29/2019 - 15:06

الرياض: قالت قناة الإخبارية الرسمية السعودية الأحد، إن الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قُتل في إطلاق نار إثر خلاف شخصي.

وأضافت أن اللواء عبد العزيز الفغم قُتل في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الفغم كان أيضا الحارس الشخصي للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة أنه عندما كان اللواء الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة الليلة الماضية “دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي”.

“وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

وأوضح المتحدث أن الجاني تحصن في موقع وبادر قوات الأمن بإطلاق النار رافضا الاستسلام مما اقتضى التعامل معه وأسفر ذلك عن مقتله.

وذكر أن الفغم توفي بعد نقله للمستشفى جراء إصابته برصاص الجاني.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف عام 2017، أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء، وفق إعلام سعودي.
وتصدر هاشتاغ يحمل اسم #عبدالعزيز_الفغم المرتبة الأولى بتريند تويتر في السعودية، وتلاه أيضا في المرتبة الثانية هاشتاغ #حارس_الملك، وفي المرتبة الرابعة #الفغم_في_ذمه_الله.

المغرّد السعودي الشهير “مجتهد” نفى النبأ الرسمي وقال في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، إن “الفغم كان في القصر وقت الحادث وليس مع صديق، وبن سلمان يعتبر الفغم من الحرس القديم الذي يوالي آل سعود عموما ولا يثق بإخلاصه له شخصيا، كما أن بن سلمان ردد أكثر من مرة رغبته في إبعاده”.

وفي تغريدة اخرى، سأل “مجتهد”: “من يكون “العويد” حتى يعرف تفاصيل لم تنشرها أي جهة مسؤولة؟ من أعطاه حق نشر هذه المعلومة سواء كانت صحيحة أو كاذبة؟ هل للدولة قيمة إن كانت الأخبار الحساسة تعلن في حسابات تويتر غير رسمية؟”.

وقال: “نشر هذه المعلومة في هذا الحساب جزء من ترتيب قتل “الفغم”، والتفاصيل لاحقا بإذن الله”. اشارة الى ان “العويد”، هو اول من اعلن عن مقتل مرافق الملك، وذلك في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”.

وفيما يبدو أنه محاولات لتأكيد الرواية الرسمية، أشاد تركي آل الشيخ المستشار لدى ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وآخرون مقربون من بن سلمان بالفغم.