تسريب جديد يكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية ومفاجأة مدوية لصلاح ـ (صورة)

اثنين, 12/02/2019 - 00:36

أجمعت جُل الصحف الكتالونية، على أن إعلان فوز البرغوث ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، أصبح مجرد مسألة وقت، وهذه المرة، استنادًا لتسريب جديد كشف النقاب عن كافة تفاصيل نتائج الاستفتاء وترتيب أصحاب المراكز العشرة الأولى، في القائمة التي تضم 30 لاعبًا.
وأظهرت صورة التسريب تصدر ميسي القائمة بحصوله على أعلى نسبة أصوات وصلت لنحو 446 صوتًا، متفوقًا بـ 64 صوتًا عن أقرب منافسيه فيرجيل فان دايك، الذي حصد 382 في الاستفتاء، والمفاجأة المدوية، أن كريستيانو رونالدو لم يكن ضمن قائمة الثلاثة الأوائل، بل النجم المصري محمد صلاح.
وبحسب نفس المصدر، فقد حصل الدولي المصري على 179 صوتًا، مقابل 133 لصاروخ ماديرا، وتبعهما ثنائي حامل لقب دوري أبطال أوروبا ساديو ماني وأليسون بكير، في المركزين الخامس والسادس، ونال أسد التيرانجا 97 صوتًا وزميله 82، ثم الظاهرة كيليان مبابي في المركز السابع بـ55 صوتًا.
وحال صدق هذا التسريب، ستكون المرة السادسة التي يفوز بها ليو بالبالون دور، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالجائزة الفردية الأعرق على مستوى العالم، بفارق جائزة عن الدون، على غرار ما حدث في ليلة توزيع جوائز “الأفضل” لدى الفيفا، أيضًا توج قائد التانغو بالجائزة السادسة في مسيرته، أكثر من أي لاعب في كل العصور، بما فيهم كريستيانو، الذي كان يُمني النفس بالسادسة.
أما صلاح، سيكون على موعد مع أفضل ترتيب بالنسبة له في قائمة “الكرة الذهبية”، بعد حصوله على المركز السادس العام الماضي، وكانت المرة الأولى التي يدخل فيها قائمة العشرة الأفضل في استفتاء المجلة الفرنسية.