لإطلاق معركة التنمية .. متى يستقبل الرئيس رؤساء المجالس الجهوية؟

أحد, 12/22/2019 - 15:30

توقعت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار بموريتانيا عقد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى أول اجتماع موسع مع رؤساء المجالس الجهوية منذ تشكيل الحكومة الحالية، بغية وضع الترتيبات اللازمة للانطلاقة الفعلية لمشاريع التنمية مع بداية العام الجديد.

وقالت المصادر إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى قرر طي صفحة الجدل القائم بحلول نهاية الشهر الجارى، والشروع فى تنفيذ مشاريع نوعية لصالح السكان، وإطلاق عمل المجالس الجهوية ، بغية تعزيز التنمية المحلية ، وتقريب الإدارة من المواطنين، كما أعلن فى برنامجه عشية الترشح للانتخابات الرئاسية يونيو 2019.

ورغم بعض العراقيل المرتبطة ببداية التجربة ومراحل التأسيس، والحاجة إلى تعزيز التعاون بين جهة الوصاية فى السلطة التنفيذية مع رؤساء المجالس الجهوية، إلا أن الأمور تتجه نحو دور فاعل للمجالس الجهوية فى المنظومة التنموية مع بداية العام الجديد، بعد حسم الميزانية والعديد من الصلاحات التنفيذية، وإعلان الرئيس مساء الجمعة 20 دجمبر 2019 بأن معركة التنمية قد بدأت، وأن أمامه العديد من القضايا الملحة كالصحة والتعليم والتنمة المحلية.

ويتطلع رؤساء المجالس الجهوية للاجتماع مع رئيس الجمهورية قبل نهاية الأسبوع القادم، من أجل التحضير لدورة يناير 2020 بشكل مبكر، والتحضير للانطلاقة بشكل جيد، بعد التشاور مع رئيس الجمهورية وحل بعض القضايا العالقة منذ بعض الوقت.

وكان رؤساء المجالس الجهوية قد ساندوا فى بيان مشترك رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى ، وأعتبروا فوزه بداية مرحلة تاريخية فى عمر الدولة الموريتانية، بحكم وضوح الرؤية، ودقة الوعود التى أطلق ، وصراحة الرجل وصرامته فى نفس الوقت.

زهرة شنقيط