صلاح في مرمى الانتقادات.. واستياء بالكاف لتجاهله "حفل الأفضل"

ثلاثاء, 01/07/2020 - 00:26

أصبح موقف محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي سيغيب عن حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2019 والذي ينظمه الكاف، غدًا الثلاثاء في مدينة الغردقة هو حديث الساعة سواء في الشارع المصري أو الاتحاد الأفريقي.

غياب صلاح كان مفاجئا للكثيرين لعدة أسباب، أولها أن الحفل يقام في بلده مصر، كما أن اللاعب غير مرتبط بمباريات غدًا الثلاثاء، بعكس الجزائري رياض محرز المرشح الثالث مع صلاح وماني لجائزة أفضل لاعب، والمرتبط بمباراة مع فريقه مانشستر سيتي ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الرابطة.

غضب مصري

الغضب المصري كان كبيرًا، خاصة أن مصر حاولت بشتى الطرق استغلال الحفل للترويج السياحي، وتم اختيار مدينة الغردقة السياحية لتنظيمه، بالإضافة للمباراة التي أجريت اليوم الإثنين، في منطقة الأهرامات بين أساطير كرة القدم في أفريقيا والعالم.

حضور صلاح كان سيكلل المجهود المبذول من وزارتي السياحة والآثار باعتباره أحد نجوم العالم في السنوات الأخيرة.

استياء أفريقي

مصدر خاص ل داخل الاتحاد الأفريقي أكد أن هناك حالة من الغضب المكتوم تجاه صلاح بسبب عدم حضوره.

Volume 0%

 

وأشار المصدر إلى أن كاف ذلل كل الصعوبات لصلاح، سواء بمخاطبته وإخطاره بإرسال طائرة خاصة في الوقت الذي يريده، ومخاطبة وكيله رامي عباس أكثر من مرة والتأكيد على أن الاتحاد القاري على استعداد لتلبية أي طلب للاعب لحضور الحفل، لكن كلها أمور تجاهلها نجم ليفربول.

واختتم المصدر تصريحاته بالتأكيد على أن فرص صلاح المحدودة في الفوز بالجائزة ليست مبررا، فساديو ماني ذهب لحفل الكاف العامين الماضيين وهو يعلم أن حظوظه قليلة وهي أمور ترسخ مفهوم الروح الرياضية خاصة أن الثنائي من فريق واحد.

أسباب قد تفسر موقف صلاح

صلاح لم يعلق حتى الآن على عدم حضوره رفقة ساديو ماني، وأحاط الأمر بسرية تامة، لكن هناك عدد من الأسباب قد تفسر موقفه أولها خوف اللاعب من استغلاله دعائيًا وإعلانيًا في مصر كما حدث أكثر من مرة.

وامتلأت ساحات الفندق الذي يقيم فيه ضيوف الحفل بإعلانات إحدى شركات الاتصالات وهي الراعية للاتحاد المصري، على الرغم من أن هذة الشركة منافسة لإحدى شركات الاتصالات الأخرى المرتبطة بعقد مع صلاح، بالإضافة لبعض الإعلانات الأخرى عن المنتجع السياحي والفندق المستضيف للحفل.

ثاني الأسباب هو وجود تسريبات قوية عن حسم السنغالي ساديو ماني للجائزة، وعدم وجود احتمالية لفوز صلاح.

ثالث الأسباب هو تواجد عائلة صلاح في إنجلترا، بعد سفر والدته منذ عدة أيام، وهو ما يجعل سفره لمصر غير مجد (من وجهة نظره) خاصة أنه لن يفوز بالجائزة، ولن يتواجد مع أسرته لتواجدها في لندن.