بيريز لكريستيانو: نتذكرك كثيرا يا أفضل لاعب بالعالم

خميس, 02/06/2020 - 03:39

يحتفل عالم كرة القدم بعيد ميلاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أتم اليوم الأربعاء عامه الخامس والثلاثين بعد تقديم مشوار حافل بالنجاحات والإنجازات.

ومن بين رسائل التهنئة التي لا تعد ولا تحصى، تبرز برقية رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، التي قال فيها: "تهانينا إلى أفضل لاعب في العالم، نتذكرك كثيرا"، حسبما أوردت صحيفة (ريكورد) البرتغالية.

وأوردت نفس الصحيفة تهنئة لاعب أتلتيكو مدريد، البرتغالي جواو فيليكس، الذي أعرب عن أمله في "مواصلة اللعب" إلى جانبه في خط الهجوم بمنتخب البرتغال، واصفا إياه بأنه "أفضل لاعب في العالم".

ومن جانبه، أبرز أحد أهم الأشخاص في مسيرة رونالدو، الأسكتلندي أليكس فيرجسون، الذي نقله من سبورتنج البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، الوجه الإنساني لكريستيانو، مشيرا إلى أنه "لاعب رائع والأهم من ذلك أنه رجل عظيم".

ولا يبدو أن العمر يؤثر على أداء "الدون"، لأنه مع يوفنتوس وقع على 22 هدفا خلال هذا الموسم: 19 في الدوري و2 في دوري الأبطال وواحد في كأس إيطاليا.
 

Volume 0%

 

وبالنسبة إلى الغالبية العظمى من مواطنيه، يعتبر رونالدو أفضل سفير للبرتغال.

ولا تزال حماسة رونالدو مع منتخب بلاده بعد المشاركة في 164 مباراة وتسجيل 99 هدفا على مستوى عال، كما تجلى في كأس الأمم الأوروبية، عندما فازوا بنسخة هذه البطولة عام 2016.

ويمكن لرونالدو أن يصل إلى هدفه رقم 100 الذي طال انتظاره مع المنتخب البرتغالي في مدريد، خلال المباراة الودية التي ستقام بين إسبانيا والبرتغال يوم 5 يونيو/حزيران المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في إطار الاستعدادات لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وحتى الآن وقع كريستيانو على إجمالي 722 هدفا في المباريات الرسمية بقمصان سبورتنج (5) ومانشستر يونايتد (118) وريال مدريد (450) ويوفنتوس (50) ومنتخب البرتغال (99).

وتعتبر قائمة الجوائز الفردية والجماعية التي فاز به "الدون" كبيرة للغاية، على الرغم من أن أبرزها كراته الذهبية الخمس والفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكثر من مرة.