إيتو موريتانيا.. الفلاني يفتح صفحة جديدة في مسيرة مليئة بالأهداف

سبت, 02/29/2020 - 11:19

يعتبر أعل الشيخ الفلاني من أبرز المهاجمين في موريتانيا، برصيد كبير من الأهداف رفقة العديد من الأندية، خلال مشواره الكروي الذي امتد لنحو 15 سنة، وذلك رغم سجله الضعيف مع المنتخب.

والتحق الفلاني المعروف محليا بـ"إيتو"، قبل يومين، بفريق الميناء، في خطوة احترافية ثانية بالعراق، بعد تجربة الصيف الماضي مع فريق الطلبة، التي لم تدم طويلا بسبب توقف النشاط الرياضي.

وسبق للاعب أن خاض عدة تجارب احترافية، أبرزها مع فريق النهضة العماني الذي شارك معه في كأس الاتحاد الآسيوي، وقدم أداء مميزا في الدوري المحلي.
 

 

وتوج الفلاني، في مشواره بلقب هداف الدوري الموريتاني 3 مرات، وحل في المركز الثاني 4 مرات أخرى، كما شارك مع منتخب المحليين في نهائيات أمم إفريقيا مرتين، وسجل هدفا وحيدا، في حين شارك مع المنتخب الأول بتصفيات أمم إفريقيا، لكن لم يشارك في النهائيات.

ولعب أيتو مع العديد من الأندية التي تنشط في الدوري الموريتاني، حيث كانت انطلاقته مع الحرس الوطني ثم انتقل لفريق لكصر ولعب له موسمين، قبل أن يرحل لنادي أسنيم كانصادو.

وأحرز الفلاني جميع الألقاب الممكنة مع تفرغ زينة (الدوري والكأس وكأس الرابطة)، كما شارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرب للأندية، قبل أن ينتقل إلى غريمه نواذيبو الذي لعب معه خلال الموسمين الأخيرين.