خطري ولد خورو.. أسطورة نصر السبخة من النجومية إلى مشارف الموت (تقرير)

اثنين, 06/15/2020 - 01:20
المصدر:"كووورة"

يعد خطري ولد خورو من أشهر الهدافين في تاريخ الدوري الموريتاني وذلك بعد تتويجه في 3 مواسم بلقب الهداف وحلوله في المراكز الثانية أكثر من مرة.

النجم الموريتاني قرر في عام 2010 ترك كرة القدم وتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في مجال آخر غير الرياضة، حيث بدل مساره ليصبح سائق أجرة، قبل أن يتعرض في بحر الأسبوع الجاري لإطلاق نار دخل بسببه العناية المركزة.

إنجازات

وقاد خطري ولد خورو نصر السبخة لعدد من الألقاب المهمة على المستوى المحلي كما شارك معه في بطولات أفريقية وعربية، كما لعب كذلك لأندية أخرى من بينها نادي الوئام الذي شارك معه في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كوشى كما يلقب محليا، تواجد في تشكيل منتخب موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2006، التي اقترب خلالها المرابطون من التأهل إلى نهائيات البطولة، إضافة إلى تواجده في تشكيل المنتخب خلال بطولة العرب بلبنان 2006 وسجل هدفين من 8 أهداف كانت حصيلة المنتخب في شباك الصومال.

بصمات في الذاكرة

في الدور الأول من بطولة العرب للأندية 2007 كان قريبا من قيادة نصر السبخة إلى الدور الثاني على حساب الفيصلي الأردني الذي كان حينها بطلا لآسيا.

وتعادل الفريقان في نواكشوط سلبا ثم استطاع "كوشي" تسجيل هدف التقدم في الشوط الثاني من مباراة الإياب في عمان، مما رجح كفة الفريق الموريتاني، قبل أن يفجر الفيصلي المفاجأة ويسجل هدفين في الدقائق الأخيرة.

ويعتبر خطري خورو من الأسماء التي خلدت تاريخها في سجل الدوري المحلي خاصة مع فريق النصر الذي اختفى عن الأضواء خلال السنوات العشر الماضية.