فارق النقاط ينذر بعودة مثيرة للدوري الموريتاني

اثنين, 07/06/2020 - 15:22

تنظر الأندية الموريتانية بفارغ الصبر نهاية الأسبوع المقبل الذي سيعرف بداية خروج البلاد من الحجر الصحي الذي أقرته الحكومة منذ أكثر من 3 أشهر للتقليل من انتشار فيروس كورونا.

وستبدأ أندية الدوري الممتاز في التحضير لعودة الموسم الكروي مع نهاية شهر أغسطس/ أب المقبل، حيث تبقت 7 جولات من المسابقة مع بعض المباريات المؤجلة الأمر الذي قد ينذر بنهاية مثيرة لهذا الموسم.

المرشح الأول

تفرغ زينة هو أبرز المرشحين للفوز باللقب نظرا لكونه يحتل الصدارة ب41 نقطة وسيدخل المنافسة مكتمل الصفوف بعد عودة لاعبيه المصابين بالإضافة إلى الأسماء التي تم إيقافها بقرارات إدارية.

الفريق العاصمي قدم موسما رائعة قبل قرار الإيقاف ولا يستبعد أن يواصل التألق في الجولات المتبقية.

الوئام منافس دائم على لقب الدوري مع أنه يعد من الأندية متوسطة الدخل، تفصله 4 نقاط فقط عن المتصدر، وكان في الجولات التي سبقت الإيقاف ينافس بشكل قوي.

ويعود سر قوة الفريق في تفاهم لاعبيه مع إدارته الفنية بقيادة المدرب المحنك بوبكر جوب وامتلاكه لبعض الأسماء المميزة والتي تفضل البقاء في صفوف الفريق رغم تلقيها لعروض أفضل من أندية أخرى.

الكدية الفريق العنيد الذي ينافس للعام الثاني تواليا على لقب الدوري ويسعى بجدارة لجلبه إلى مدينته الشمالية التي تبعد أكثر 1400 كم عن العاصمة نواكشوط .

الفريق الشمالي يحتل حاليا المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري ب36 نقطة ويتطلع لتحقيق الفوز في مبارياته المتبقية مع تعثر فرق المقدمة وهي مسألة تبقى واردة على كل حال.

المستفيد الأول

نواذيبو رابع الترتيب ب32 نقطة قد يكون المستفيد الأول من تأجيل المسابقة لأنه استعاد معظم لاعبيه الذين تعرضوا للإصابة خلال مشاركته في البطولات العربية والأفريقية.

التوقف كان مهما للبرتقالي الذي أرهق نجومه بسبب تراكم المباريات، ومايزال بإمكانه المنافسة على اللقب في ظل امتلاكه لـ 3 مباريات مؤجلة من الدوري قد تخلط الأول في المرحلة المتبقية.