نهائي الكأس.. تفرغ زينة يصطدم بأسنيم تحت شعار "كسر الهيمنة"

سبت, 10/31/2020 - 12:10

يتأهب عشاق كرة القدم في موريتانيا، لمواجهة نهائي كأس رئيس الجمهورية، مساء غد الأحد، بين تفرغ زينة وجمعية أسنيم، على ملعب شيخا بيديا.

وأنهى تفرغ زينة الدوري الموريتاني 2019-2020، في الوصافة (52)، بفارق 5 نقاط خلف البطل نواذيبو، بينما احتل جمعية أسنيم المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

وفي صراعها لعدم الخروج بـ"موسم صفري"، يبحث تفرغ زينة عن لقبه الخامس في الكأس، بعد آخر تتويج عام 2016، بينما يسعى أسنيم، حامل اللقب الموسم الماضي، للتتويج الثالث في تاريخه.

كسر هيمنة نواذيبو 

يسعى تفرغ زينة لكسر هيمنة فريق نواذيبو، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، باستثناء لقب الكأس العام الماضي، الذي حققه أسنيم.

وفاز نواذيبو بلقب الدوري خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، كما حقق الكأس عامي 2017 و2018، لذلك يبحث تفرغ زينة عن العودة إلى الواجهة من جديد، بالفوز في مواجهة الأحد. 

مواجهات الخصمين

تفرغ زينة تفوق على أسنيم في مواجهة الإياب، ضمن الجولة 22 بالدوري، بهدف نظيف، بينما حسم التعادل السلبي مباراة الفريقين ذهابا.

ويسعى أسنيم، بقيادة مودي مبودج، لتحقيق لقب الكأس مع الفريق، للموسم الثاني على التوالي، وذلك لتعويض إنهاء الدوري في المركز الثامن، بين 14 فريقا.

في المقابل، يتمنى مودو نيانج، مدرب تفرغ زينة، التتويج باللقب، لتعويض خسارة الدوري، وإعادة الفريق لمنصات التتويج، التي غاب عنها، منذ ثنائية الدوري والكأس عام 2016.