رئيس الجمهورية يفتتح العام الدراسي من امبود ويستمع لمطالب عمدة البلدية

اثنين, 11/16/2020 - 12:06

اطلق رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباحالاثنين، من مقاطعة امبود بولاية غورغول فعاليات افتتاح، السنة الدراسية للعام 2020_2021.

وبهذه المناسبة وضع الرئيس ولد الشيخ الغزواني الحجر الأساس لبناء مدرستين مكتملتين في المدينة، وتشييد إعدادية، في خطوة لحل مشكلة الاكتظاظ.

وكرم ولد الغزواني خلال إطلاق العام الدراسي الجديد، عددا من التلاميذ والمعلمين والاساتذة، وقدم لهم مساعدات مالية.

وقدمت بعض القطاعات الوزارية خلال افتتاح العام الدراسي بمدينة امبود، عروضا وصورا وخرائط حول مساهمتها في برنامج أولوياتي رقم 1، بالإضافة إلى تعريف بطبيعة المشاريع المنجزة، والتي هي قيد الإنجاز، ومراحل تنفيذها والجهات المستفيدة منها.

وكان ولد الغزواني قد وصل  إلى كيهيدي مساء أمس، رفقة وفد يضم ستة وزراء، والمندوم العام “لتآزر”، وعدد من المستشارين والمكلفين بالمهام في الرئاسة.

وخلال لقء عام عقده الليلة البارحة بدينة كيهيدي استمع السيد الرئيس لمطالب الاهالي وخاصة ما يتعلق بغياب الخدمات الاساسية وخصوصا دعم الدعوة الدولة للمشاريع المتعلقة بالزراعة والرعي التي تعتبر الاساس الرئيس للاقتصادي الانتاجي لساكنة المنطقة كما استمع لمشاكل التسيب والفوضى والبيروقراطية في قطاعات الادارة والصحة والتعليم وغياب التشغيل ولخص   عمدة امبود بولاية غورغول سي آداما مطالب السكان بضعف الأنشطة الاقتصادية المدعومة من طرف وزارات التنمية الريفية، والصحة والمياه والتعليم، وحاجتها للدعم. ودعا خلال كلمة له اليوم امام رئيس الجمهورية الى  استصلاح السدود، وتوسيع استفادة المقاطعة من مياه سد فم لكليته، ودعم أنشطة الصيد التقليدي في المنطقة، ومؤكدا ضرورة دعم تسويق المنتجات السمكية دعم المزارعين وتأطيرهم، ودعم إنتاجهم، وخلق فرص عمل لتشغيل شباب المقاطعة، وزيادة تدخلات وزارة التشغيل في هذا الشأن وإعادة الاعتبار لأطر المقاطعة.