الأولمبية الموريتانية تعلن دعمها الكامل لولد يحيى

خميس, 11/19/2020 - 00:15

عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الموريتانية، أمس الأربعاء، دورته العادية الثانية خلال هذا العام.

وناقش المكتب برئاسة عبد الرحمن عثمان، والأعضاء، عدة قرارات ستتم المصادقة عليها خلال العمومية المقبلة، كما تم عرض تقرير الدورة الماضية وتقييم للجمعية العمومية.

وأكد المكتب التنفيذي، دعمه الكامل ومساندته لرئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى، الذي أعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي "كاف".

وشدد رئيس اللجنة والأعضاء، على ثقتهم في ولد يحيى وقدرته على تطوير الكرة الأفريقية، مثلما فعل في الاتحاد الموريتاني، وتطوير كرة القدم في البلاد.

كما طالبت اللجنة من رئيس الجمهورية والحكومة، التدخل لدعم ومساندة ملف ولد يحيى في سباق الانتخابات، التي ستقام في آذار/مارس المقبل بالمغرب.

وشددت اللجنة في بيانها أن ترشح ولد يحيى يجسد أهمية كبيرة لموريتانيا، وطموحا في وصولها إلى مراتب عليا، وهو مايخدم الرياضة الموريتانية.

Volume 0%

‏تحميل الإعلان

 

وتم خلال الدورة الموافقة بالتصويت على طلب انضمام اتحاد الرماية بالقوس، وسيتم تفعيل القرار رسميا خلال انعقاد الجمعية العامة للجنة الأولمبية.

كما تم التأكيد على ضرورة دعم الاتحادات الوطنية وتجاوز مشاكلهم الداخلية، وتكليف لجنة فض النزاعات بمتابعة هذه الاتحادات ومساعدتهم في إيجاد حلول سريعة لتجاوز هذه الخلافات.